swiss replica watches
مساءلة أخنوش حول الإجراءات الممكن اتخاذها لتعويض الفلاحين المتضررين من العاصفة الرعدية التي ضربت منطقة والماس – سياسي

مساءلة أخنوش حول الإجراءات الممكن اتخاذها لتعويض الفلاحين المتضررين من العاصفة الرعدية التي ضربت منطقة والماس

وجه الفريق الحركي بمجلس النواب، في شخص النائب البرلماني محمد لحموش عن دائرة الخميسات والماس، سؤالا كتابيا عاجلا إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، حول العاصفة الرعدية التي ضربت منطقة والماس بإقليم الخميسات وإجراءات إسعاف المتضررين.

وأوضح السؤال الكتابي،الذي تتوفر الجريدة الالكترونية (سياسي.كوم) على نسخة منه، أنه على إثر العاصفة الرعدية التي ضربت مؤخرا، منطقة والماس إقليم الخميسات، فان المحصول الزراعي تضرر كثيرا. حيث كانت المدة الزمنية التي استغرقتها هذه العاصفة القوية كافية لتبديد محصول سنة من الحبوب من شعير وقمح وقمح طري. بالاضافة الى النباتات الربيعية. حيث كان فلاحوا المنطقة ينتظرون موسما لاباس به، بحكم طبيعة المنطقة وخصوصيتها المناخية. لكن هذه العاصفة اتت على الأخضر واليابس، الأمر الذي تسبب لهم في ضرر مادي ومعنوي، لاسيما أن هؤلاء الفلاحين يعتمدون بالدرجة الأولى على النشاط الزراعي.

وطالب السؤال الكتابي ذاته، من وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، بايفاد لجنة للوقوف على حجم الخسائر التي تكبدها الفلاحين المتضررين، مع مساءلته عن الإجراءات الممكن اتخاذها لتعويض الفلاحين المتضررين.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*