اعتقال مغربي يزور جوازات سفر إيطالية

إيطالي ــ هشام الفرجي

اعتقلت السلطات الأمنية الإيطالية مهاجر مغربي بعد الاشتباه في تشكيله خلية إجرامية رفقة شرطي إيطالي تنشط في تزوير جوزات السفر لتسهيل الهجرة غير الشرعية.

وذكر بيان للشرطة بمدينة تراباني بجزيرة صقلية أن موظف شرطة الحدود بمطار روما انتبه إلى أن جواز سفر مواطنين أجنبيين غير مسجل ضمن قائمة الجوازات الإيطالية، الأمر الذي دفع مسؤولين أمنيين كبار يستنفرون عناصرهم من أجل فك لغز القضية.

وأضاف المصدر ذاته أن التحقيقات الأولية كشفت أن الجوازات صادرة عن مقر الشرطة ببلدة “مارسالا” التابعة إداريا لمدينة تراباني، والذي سبق أن تعرض لعملية سرقة نتج عنها اختفاء مجموعة من جوازات السفر ونماذج أصلية غير معبئة لبطاقة الإقامة الخاصة بالأجانب.

وكشف المحققون أن الجوازات باعها أحد أفراد الشرطة لوسطاء من أجل تسهيل الهجرة غير الشرعية، حيث بلغ الواحد منها ثلاث آلاف أورو.

وعلى إثر ذلك جرى اعتقال شرطي إيطالي 57 سنة، يشتغل بالمصلحة الأمنية التي تعرضت للسرقة، إضافة إلى المغربي، 32 سنة، الذي كان يتولى شراء الوثائق المسروقة من قبل ذات الشرطي ويقوم بتزويرها وبيعها بغرض تسهيل دخول المهاجرين السريين.

وإضافة إلى المتهمين الرئيسيين اللذان تم إيداعهما السجن يتم متابعة إحدى السيدات، لم يكشف عن هويتها، في حالة سراح لتورطها في مساعدة المهاجر المغربي في إيصال الوئاثق المزورة حتى خارج إيطاليا.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*