الصحراء المغربية .. إفادة كولر لأعضاء مجلس الأمن دحضت عددا من الادعاءات الخاطئة التي كان يروج لها خصوم الوحدة الترابية للمملكة

أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، اليوم الخميس بالرباط، أن إفادة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء هورست كولر، لأعضاء مجلس الأمن بخصوص الصحراء المغربية، تضمنت توضيحات مهمة دحضت عددا من الادعاءات الخاطئة، التي كان يروج لها خصوم الوحدة الترابية للمملكة.

وأضاف الخلفي، في لقاء صحافي عقب أشغال مجلس الحكومة الذي انعقد برئاسة رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، أن التصريح الصحفي الصادر عن رئاسة مجلس الأمن، والذي أكد على موقف الأمم المتحدة في ما يتعلق بالكركرات، وعلى عدم المساس بالوضع القائم، شكل جوابا على الإستفزازت وعلى عمليات الانتهاك لاتفاق وقف إطلاق النار.

وشدد الناطق الرسمي باسم الحكومة على أنه لا وجود لحل لقضية الصحراء خارج السيادة المغربية، وخارج مبادرة الحكم الذاتي، مبرزا أن هذا الملف هو اختصاص حصري للأمم المتحدة وأن المغرب يرفض أي نقاشات جانبية تؤدي إلى تحريف المسار خارج هذه الثوابت.

وسجل أن لقاء الوفد المغربي بلشبونة مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية، كان مؤطرا بمرجعية خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء.

ومع
ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*