مقتل أربعة أشخاص في تبادل لإطلاق النار بتونس

لقي أربعة أشخاص مصرعهم صباح الاثنين 02 شتنبر، في منطقة حيدرة بولاية القصرين (وسط غرب تونس)، في عملية لتبادل لإطلاق النار بين وحدات من الحرس الوطني (الدرك) وعناصر إرهابية، وفق ما أفاد به مصدر أمني تونسي.

وأوضح المصدر أن عون حرس يعمل بمركز حرس في معتمدية حيدرة بولاية القصرين (غير بعيد عن الحدود التونسية الجزائرية) قتل كما قتل 3 عناصر إرهابية وذلك في عملية تبادل إطلاق النار بين وحدات من الحرس الوطني وعناصر إرهابية.

وأشار ذات المصدر إلى أن “وحدات الحرس الوطني قامت بنصب كمين لعناصر إرهابية على مستوى جبل بوربعية بحيدرة وقع على اثره تبادل لإطلاق النار بين وحدات الحرس الوطني المذكورة وهذه العناصر مما أسفر عن استشهاد عون حرس ومقتل 3 عناصر إرهابية”.

وأوضحت وزارة الداخلية التونسية من جهتها، أن الأمر يتعلق بعملية استباقية مكنت من القضاء على 3 إرهابيين، مبرزة أن “هذه العملية الاستباقية تندرج في إطار الحرب على الإرهاب واجتثاثه من جذوره وفي إطار تعقب وملاحقة الجماعات الإرهابية خاصة على الحدود الغربية”.

وأضافت وزارة الداخلية التونسية في بلاغ لها أن عمليات التمشيط ما تزال متواصلة.

وتجدر الإشارة إلى أن التهديد الإرهابي تراجع بشكل كبير في تونس منذ الاعتداءات الدامية في عام 2015، وذلك على إثر تفكيك العشرات من الخلايا النائمة وتنفيذ العديد من العمليات الوقائية والاستباقية.

سياسي – و م ع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*