الملك يضع بالدار البيضاء الحجر الأساس لبناء مركز للتكوين في مهن الفندقة والسياحة

اشرف الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء بحي العنق بالدار البيضاء (عمالة مقاطعات الدار البيضاء- أنفا)، على وضع الحجر الأساس لبناء مركز للتكوين في مهن الفندقة والسياحة، بما يعطي دفعة قوية لمشاريع وبرامج مؤسسة محمد الخامس للتضامن على مستوى الجهة.

وسيستفيد من المركز الذي بوسعه استقبال 1340 متدرب سنويا، والذي سيشيد على قطعة أرضية مساحتها 8806 متر مربع (5835 متر مربع مغطاة) في أجل 24 شهرا، الشباب المعوزون والمنقطعون عن الدراسة بعمالة مقاطعات الدار البيضاء- أنفا ومن مختلف أحياء العاصمة الاقتصادية، وذلك عبر تحفيز ولوجهم للتكوين ومصاحبة الشباب الحاصلين على الشواهد في اندماجهم في سوق الشغل.
ويروم هذا المشروع الذي يعد ثمرة شراكة بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل الذي سيؤمن التسيير والتأطير البيداغوجي، تكوين الموارد البشرية ذات الكفاءة في مهن الفندقة والمطعمة، الضرورية لإقلاع القطاع السياحي بالجهة.
وسيوفر المركز 11 شعبة مؤهلة (التسيير الفندقي، وكالات الأسفار، الصيانة الفندقية، الاستقبال، الطبخ، خدمة المطعمة، إعداد الخبز والحلويات، عامل طوابق، عامل بالمطعم، صناعة الشوكولاته والمربى، الطبخ المغربي)، وذلك من مستوى تقني متخصص، وتقني، تأهيلي، وذوي التكوين المؤهل.

ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*