أسا تحتضن فعاليات الملتقى الدولي حول الواحات

تحتضن مدينة أسا حاضرة إقليم أسا-الزاك خلال أيام 21/22/23 دجنبر 2018 فعاليات الملتقى الدولي حول الواحات في دورته الخامسة، المنعقد تحت شعار “الواحات وأهداف التنمية المستدامة بدول الشمال الإفريقي والساحل والصحراء”.

الملتقى المنظم من طرف مركز الشباب الصحراوي للإبداع الإجتماعي بشراكة مع مجموعة من المؤسسات القطاعية بالمملكة يروم إلى فتح نقاش أكاديمي بلورة للتوصيات التي خرجت بها النسخ الماضية بإشراف خبراء وأساتذة جامعيين علاوة على المهتمين بالمجال الواحي والثقافي على المستوى الجهوي، الوطني والدولي، وكذا ثلة من الأساتذة المتخصصين في الاقتصاد والجغرافيا والتاريخ والتراث والسياحة وثقافة الواحات عبر سلسلة من الندوات العلمية التي ستنكب محاورها أيضا على فتح نقاش خاص بالتحديات الاقتصادية والمجالية بالواحات الهامشية وسبل رفعها، وكذا البحث عن البدائل التنموية المتاحة بواحات دول الشمال الأفريقي وبدول الساحل والصحراء : الإكراهات والآفاق.

ويتضمن برنامج الملتقى الذي ستواكبه مختلف المؤسسات ذات الإهتمام بميادين الاقتصاد والجغرافيا والتاريخ والتراث والواحة والسياحة فضلا عن الفاعلين في المجال على الصعيد الوطني وجامعات المملكة مجموعة من الأنشطة ، وفي مقدمتها الافتتاح الرسمي لقاعة العروض والنداوات بأسا من طرف وزير الثقافة والاتصال الدكتور محمد الأعرج و توقيع إصدارين للمركز بعنوان “إشكالية الماء والتغيرات المناخية بواحات المغرب الصحراوي”، تنسيق: حسن رامو-حسن صدقي-بوجمعة بوتوميت- سعيد توتاي.
– التنمية بالمجالات الواحية : التحديات الاقتصادية والمجالية وسبل رفعها . تنسيق بوتوميت بوجمعة ، حسان رامو ، توتاي سعيد ، ماليح عبد اللطيف ، عبد العزيز صديق .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*