ربيع الخليع :” فالمحطة ديال تمارة هايولي تران على كل نص ساعة…و هايسهال التنقل بين كازا و الرباط ” !

سياسي : الرباط

أمين الري //

إفتتح المكتب الوطني للسكك الحديدية اليوم الخميس محطة القطار مدينة تمارة والتي ستساهم في حركية المدينة و تسهيل التنقل بين الدار البيضاء و الرباط بالنسبة للساكنة .

وفي هذا السياق قال المدير العام للمكتب الوطني لسكك الحديدية محمد ربيع الخليع في تصريح صحفي : “في إطار البرنامج الشمولي للمحور (القنيطرة , الدار البيضاء) و الذي كان الملك محمد السادس قد أعطى إنطلاقته بتثليت , فمحطة تمارة خاصيتها أنها يمر فيها قرابة مليون مسافر سنويا وبالتالي كان لزاما أن تكون محطة تتماشى مع حاجيات زبناء المكتب الوطني للسكك الحديدية” .

وتابع الخليع “نحن اليوم أمام محطة بمواصفات عصرية تتوفر على كل المرافق المواكبة للسفر بالإضافة للولوجية و التي تسمح كذلك لذوي الإحتياجات الخاصة من الراحة و المحطة توفر تسهيل نقل الأمتعة بالنسبة للمسافرين الذين يملكون أمتعة ثقيلة”

وإسترسل المتحدث في تصريحه “المحطة الجديدة تتوفر على مدخلين و ذلك من أجل تسهيل الولوج لها من قبل الزبناء من كل الجهات ”

ومن جهة أخرى أشار الخليع أنه إبتداء ا من اليوم الخميس ستتراوح عدد القطارات المارة من محطة تمارة بين ثمانية و عشرون قطارا إلى أربعة و أربعين يوميا بإضافة ستة عشر قطارا وبالتالي ستكون وثيرة قطار على رأس كل نصف ساعة في الإتجاهين .

و أكدت المتحدث “و ستساهم هذه المحطة في حركية تمارة في إتجاه العاصمة الإدارية الرباط و القنيطرة و كذلك المحمدية العاصمة الإقتصادية الدار البيضاء “.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*