قاعة مغطاة للرياضات الأولى من نوعها بتيفلت

السياسي :عبدالسلام. أ.

تنتظر ساكنة تيفلت عامة ورياضييها خاصة ، نهاية الأشغال بالمشروع الكبير المتواجد بتجزءة الدالية على مدخل تيفلت من جهة مدينة الرباط ، على أحر من الجمر ، ويتعلق الأمر بالقاعة المغطاة للرياضات التي تعتبر الأولى من نوعها بتيفلت الحضرية.
وبمناسبة تخليد الذكرى 14 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، قام وفد عاملي بزيارة لمكان المؤسسة الرياضية رفقة رئيس المجلس البلدي لتيفلت ومجموعة من الوجوه المحلية والإقليمية. وخلال تلك الزيارة تم تقديم نبذة عن ماوصلت إليه الأشغال.
و أوضح المهندس المسؤول ان القاعة المغطاة التي سبق لموقع (السياسي )،أن أشار إلى الخرق الذي لحق بها في مقال صحفي سابق وتدخل رئاسة الجماعة الترابية لإصلاحه وعدم التسامح لوقوع متل هذه التجاوزات في مشروع هام وجديد سيتم إنجازها بشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس البلدي لمدينة تيفلت ووزارة الشباب والرياضة. بكلفة إجمالية تقدر ب 16.6 مليون درهما. سيعرف مساهمة المبادرة الوطنية بغلاف مالي قدره 4.8 مليون درهم في إطار برنامج محاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري .

والمشيد على مساحة تقدر بـ 13 ألف متر مربع .سيضم  مجموعة من المرافق الأساسية، منها قاعة مغطاة مساحتها 2400 متر مربع وقاعة متعددة الرياضات و قاعة شرفية وقاعة للصحافة و 4 مستودعات للفرق و مصحة و مكتب و مدرجات و منصة شرفية بالإضافة إلى مرافق صحية للنساء و الرجال ومدخل رئيسي و 3 مداخل ثانوية و 4 مداخل خاصة.
ويطالب العديد من الفعاليات المحلية وغيرها المتتبعة للشأن المحلي لمدينة تيفلت ، بالإسراع ببناء مسبح أو مسبحيبن خاصة مع اقتراب حلول فصل الصيف الذي يعرف خصاص واضح لمثل هذه المشاريع الحيوية التي تبقى ناقصة في مدينة تحاول الخروج من طابعها القروي الذي كان لصيقا بها إلىطابع حضري يليق بها وبساكنتها، يوازي حجم المبالغ المالية المهمة التي تم الاستفادة منها من الجهات المركزية وغيرها في إطار التأهيل الحضري الذي استفادت منه مند الولاية الانتخابية السابقة والحالية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليق 1
  1. Avatar
    يوشف يقول

    اتمنى انتهاء المشروع في أقرب وقت ممكن…بحيث جمعية إفري وبشراكة مع شكرات مهمة بالعمالة في صدد تنظيم دوري دولي لكرة القدم داخل القاعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*