والماس تلبس حلة جديدة لاحتضان الملتقى الخامس للتنمية المحلية

سياسي :عبدالسلام. أ.

تنظم جماعة أولماس بتعاون مع “جمعية ملتقى آيت اعمر للتنمية المحلية” الدورة الخامسة ل”ملتقى أولماس للتنمية المحلية”، تحت شعار” دور الفاعل المحلي في التنمية الترابية”. والمنظمة من 1 إلى 4 شتنبر 2019 بمركز أولماس.

وحسب بلاغ صحفي توصلت به الجريدة الإلكترونية (سياسي. كوم )، ان هذه الدورة تشكل فرصة للقاء والحوار، بين الساكنة المحلية وبالجهة وعلى المستوى الوطني، وكذا السلطات المحلية والمنتخبين المحليين والجهويين والمجتمع المدني.

وسيكون جمهور هذه التظاهرة، الذي هو جوهرها الأساسي، على موعد مع العديد من الأنشطة الفنية والثقافية، إلى جانب تنظيم عروض لمنتجات الصناعة التقليدية، التي تشتهر بها المنطقة، فضلا عن إحياء سهرات وعروض فنية من رقصات شعبية والتبوريدة وركوب الخيل. وأوضح البلاغ ذاته، انها ستحيي، إلى جانب الفكاهي زكريا أورسام الفنانة زينة الداودية سهرة فنية ضمن هذه الدورة.كما يتضمن البرنامج، وضع حجر الأساس، وتدشين وزيارة ورش العديد من المشاريع التنموية بالمنطقة، ومعرضا للمنتجات المحلية، ومسابقات تثمن وتشجع الإنتاج المحلي، وأنشطة رياضية وعروض الفلكلور وحفلات متنوعة، ستحتضنها فضاءات مختلفة بمركز أولماس.

وتعتبرالجماعات الترابية لأولماس خزانا حقيقيا لفرص التنمية والاستثمار، حيث تتوفر على رأس مال طبيعي وثقافي هائل، بالإضافة إلى مؤهلاتها الطبيعية من سياحة إيكولوجية وفلاحة بيولوجية ومنتوجات محلية وصناعة تقليدية وثقافة متنوعة…، ومن أجل تجديد التموقع الترابي لهذه المنطقة داخل الجهة، انطلقت فكرة ملتقى أولماس للتنمية المحلية، الذي تنظم هذه السنة دورته الخامسة، والذي سيساهم في تعزيز حضورها السوسيواقتصادي والثقافي.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*