نقابة بالخميسات تفجر (فضائح) مسيئة للعمالة مع دعوة العامل قرطاح للتدخل

سياسي: الخميسات

فجرت مراسلة تحمل عدد06/2020,موقعة من طرف الكاتب العام الاقليمي البشير لحسيني عن الاتحاد الاقليمي لنقابات الخميسات التابع للاتحاد المغربي للشغل،موجهة الى منصور قرطاح عامل اقليم الخميسات،فضائح من العيار الثقيل تدعوا فيها العامل لتجاوز حالة مسيئة للعمالة والعاملين بها.
وحسب المراسلة التي توصلت بها الجريدة الالكترونية(سياسي .كوم) من مصادرها الخاصة،فان الكاتب العام الاقليمي،دعا العامل التدخل والعمل على الاستجابة لبعض الحاجيات الاساسية والملحة التي ستساعد على توفير شروط وظروف عمل لائق،وعلى تحفيز الموظفات والموظفين للقيام بمهامهم في اجواء ملاءمة ومريحة،اداريا ونفسيا وروحيا،وبما يليق بالعمالة وبقيمتها وسمعتها.
وخصت ذات المراسلة نقط اربعة عاجلة وملحة.اولها مراب السيارات التابع للمجلس الاقليمي،بتمتيع الموظفين من حقهم في الاستفادة من مراب السيارات التابع للمجلس الاقليمي. حيث يتم منعهم من ارتياده، ويسمح لجهات اخرى،لا علاقة لها بالعمالة،باستغلاله،مما يعرض سيارات موظفي العمالة لمختلف انواع الاعتداء.
وكذا الباب الامامي لمقر العمالة،لفتحه في وجه المرتفقين،مما سيخفف الضغط على الباب الخلفي ويساهم في تجاوز الاشكال الحالي المذكور في النقطة الاولى.
وكذا الامر بالمهمة،الذي تطالب فيه المراسلة بتوقيعه للسائقين من قبل الامر بالصرف عوض رئيس الديوان،طبقا للقوانين المعمول بها.
اما المرافق الصحية،وهي النقطة الاخيرة في ذات المراسلة،جاءت بمعطيات خطيرة وفضائح.
بالمطالبة بتوفير المرافق الصحية اللاءقة،مما سيجعل حد لهذا الوضع الماسوي الحالي،(فضيحة مسيءة للعمالة)،المتمثل في لجوء الموظفين الى مقاهي مجاورة،او استعمال اواني بلاستيكية داخل المكاتب…. والعمل على اصلاح المرافق الصحية الموصدة،وفتحها..علما ان بعض الوحدات الادارية(الملحقة الاولى)توجد بها مراحيض في وضعية مزرية وخارج اسوار الملحقة،حسب ماجاء في ذات المراسلة،التي تطالب بالتدخل الفوري من طرف العامل قرطاح.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*