سلا: إجراءات احترازية لحماية الأشخاص بدون مأوى قار من الإصابة بفيروس كورونا

يتم على مستوى عمالة سلا اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية لحماية الأشخاص بدون مأوى قار من خطر تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وفي هذا الصدد، قال محمد الدراوي، المكلف بخلية التواصل بقسم العمل الاجتماعي بعمالة سلا، ورئيس مصلحة تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، إنه في إطار حالة الطوارئ الصحية التي تشهدها المملكة، يتواصل بمركز إيواء الأشخاص بدون مأوى قار بمدينة سلا اتخاذ التدابير اللازمة لضمان حماية هؤلاء الأشخاص من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

وأضاف الدراوي، أن المركز، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، وبتنسيق مع جمعية الوكالة الدولية للتنمية التي تسهر على تسييره، عقد اجتماعات متواصلة لاتخاذ الاجراءات التي تهم نزلاء المركز، حفاظا على سلامتهم وصحتهم.

من جانبه، أكد السيد عبد الباسط القصباوي، ممثل مقيم لدى وكالة التنمية الدولية، أن مركز الاستقبال والتوجيه للأشخاص بدون مأوى بمدينة سلا، الذي تشرف عليه جمعية فدرالية وكالة التنمية الدولية، اتخذ جملة من التدابير الاحترازية، همت بالأساس تعقيم فضاءات المركز، والحرص على مكوث النزلاء به ضمانا لحمايتهم.

وأضاف أن المركز الذي تشرف عليه الجمعية، بشراكة مع قسم العمل الاجتماعي بعمالة سلا، في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، أعد برنامجا ترفيهيا يشمل ألعابا عائلية ومشاهدة التلفاز وممارسة الأنشطة الرياضة.

وسجل السيد القصباوي أن نزلاء المركز، البالغ عددهم 26 مستفيدا، يتمتعون بصحة جيدة.

وبدوره، أكد ياسين الوراقي عن مؤسسة ريتاج للحلاقة والتجميل، أنه يقوم مقام أعضاء الجمعية في زيارة جميع المراكز الخيرية بمدينة سلا، لتقديم خدمات المؤسسة، موضحا أنه يتخذ كافة الاحتياطات اللازمة لتفادي إصابته وإصابة النزلاء بفيروس كورونا.
ومع
الصورة: ارشيف

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*