لا للتسرع ولا للاخبار الزائفة: بعد اعلان اصابة رئيس بلدية الخميسات بكورونا ..تسريب لائحة تضم اسماء يثير الهلع والخوف

سياسي: الخميسات.

اثار نشر لائحة تضم اسماء منتخبين وموظفين وفعاليات اخرى،مباشرة بعد الاعلان عن اصابة رئيس بلدية الخميسات بفيروس كورونا،الهلع والخوف والقيل والقال،وتضارب الاخبار هنا وهناك،في الاوساط الزمورية الخميسية.

وهو الامر الذي خلف ردود افعال مستنكرة لمثل هذه التصرفات في ظرفية حساسة وحجر صحي وحالة طوارئ،يجب التعامل معها بكل حذر ويقظة والتاكد من الخبر اليقين من مصادره المطلعة الرسمية،وليس عبر بعض الصفحات او المواقع التي اصبحت تبحث عن البوز(الخاوي) دون فائدة،احيانا تكون هدامة ولامعنى منها او عنها.

اللائحة التي ضمت اسماء،خرجت بعدها،اجوبة واضحة ونفي من طرف من ذكرت اسماءهم والذين عبروا عن استنكارهم لمثل هذه التصرفات العديمة الاخلاق.

وتساءوا عن الجهة التي سربت تلك اللائحة في ظرفية جد حساسة وعصيبة تعيشها البلاد لاول مرة،ولاتعرف نتائجها ومؤشراتها المستقبلية واين ستصل بنا؟وما السبيل لتفاديها ولو باقل الخسائر؟؟.

بعض الاسماء اضطرت لتخطط عبر صفحاتها في الفايس بوك،الذي صراحة اصبح مرتعا لبعض من هب وذب،ليكتب هنا وهناك ،دون ادنى تفكير او تخمين في العواقب وما يمكن ان يخلقه من فزع وخوف،داخل الاسر وداخل المجتمعات…(سياسي)،كانت سباقة للتوصل بتلك اللائحة ،لكن ايمانا بخطها التحريري الذي يعتمد على التحري ونشر الخبر اليقين الاكيد،لم تود نشر تلك اللائحة بثاثا وقطعا.لان هذه الظرفية الحساسة،تتطلب التريث والتقصي في نقل المعلومة والخبر بكل تجرد ومصداقية وبدون اية حزازات مهما كانت توجهاتها او اهدافها….ونترككم مع مجموعة من الاجوبة لبعض من تم ذكر اسماءهم في اللائحة المعلومة،مع بلاغ لهيئة المساواة وتكافؤ الفرص ببلدية الخميسات:::::.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*