تنظيم حملة تطوع لمواجهة نقص الدم بالدار البيضاء

سياسي: الدار البيضاء

مع استمرار تزايد عدد المصابين بفيروس كورونا في المملكة ، يقوم المغرب بتعزيز خطته لمواجهة الفيروس ويواجه باستمرار تحديات جديدة.
نقص الدم جزء منه لأنه أصبح سلعة نادرة بشكل متزايد. تم إطلاق التنبيه من قبل عدة أطراف.
قررت مجموعة “PI – المغرب” أن تتولى الأمور بنفسها لتعبئة الناس وتنظيم هذه العملية على أفضل وجه ممكن!
بعد ظهر كل يوم ، سيتم تحديد المواعيد مقدماً للمتبرعين لوحدات مركز نقل الدم الموجود في سيدي عثمان وميدان ماريشال ، وترتيب المرور الذي يتم احترامه وكذلك مسافات السلامة.
يهتم الفريق بتعبئة الناس على الشبكات الاجتماعية ، ودعوة المواطنين المهتمين ، وجمع معلوماتهم ، والاستماع إليهم ، وتخصيص اجتماعات لهم بالتعاون الوثيق مع السلطات ومركز نقل الدم في منطقة الدار البيضاء-سطات.
“هذه مبادرة للمواطنين تهدف إلى تعبئة الناس لجمع أكبر قدر ممكن من الدم لمواجهة النقص الذي يهدد حياة المرضى بشكل متزايد ، مع ضمان تنظيم فعال ودقيق بالتنسيق مع السلطات المحلية.

الأشخاص الذين يرغبون في الرد على المكالمة في مدينة الدار البيضاء ، مدعوون للاتصال بي عبر واتس اب أو الهاتف ونهتم بتوجيههم في أوقات محددة إلى الوحدات الأقرب إلى مواطنهم أو أماكن عملهم.

قالت  ريما العلالي ، منسقة مشروع المبادرة ، إن ذلك يريح فرق مركز نقل الدم في المنطقة مع تجنب الفوضى أو أي خطر تلوث.

“مبادرة الأرباح” هي فكرة أصلية عن المجتمع ، حيث يشكل جوهرها مؤسس حمزة عيصاد والي وكذلك ريما العلالي وبدر المرزوقي ومريم أزريا وشهاب جبري.
هذا المجتمع مترابط لتشكيل فريق من الخبراء من مختلف التخصصات ، بما في ذلك الرياضيات والاقتصاد وعلوم الكمبيوتر وغيرها من العلوم الاجتماعية.
منذ بداية الوباء في المغرب ، نجحوا في حشد عدد كبير من الوطنيين الذين بدأوا العمل لمساعدة العاملين في المجال الطبي وشبه الطبي قدر المستطاع من خلال توزيع المواد الهلامية والأقنعة والشارلوت وصابون مرسيليا … يستخدم كل منهم اتصالاته ووسائله الخاصة.
PI المغرب هو المكان الذي توجد فيه القيادة الفردية في خدمة القيادة الجماعية للتسامح الاجتماعي والاقتصادي. بيننا ، كل شخص قائد وكل منتج للأفكار ذات الصلة يفترض المشروع الرائد ويعمل مع كل شيء ما تبقى من الفريق. نحن قريبون من الناس الذين تم حشدهم في الميدان كجزء من خطة الاستجابة الوطنية ضد فيروس التاجي (الأطباء ومديرو CHU والولايات والولايات …) ونبحث عن مانحين على المستوى الوطني والدولي نرد على المكالمة في أي وقت ونوجه الحلول. كما نطلق مبادراتنا الخاصة ، ونحسن عملياتنا ونصمم أساليب عملنا بينما نمضي قدمًا. وقد أنشأنا مؤخرًا بوابة للجميع الرغبة المعنوية أو الجسدية في التعاون معنا للتغلب على الفيروس. ”
مبادرة أثبتت فعاليتها منذ أن رحب مركز نقل الدم في الدار البيضاء-سطات باقتراح التعاون بفرح ، في وقت كانت فيه وحدته المركزية الواقعة في منطقة المستشفى تعاني من تدفق خطير خلال هذه الفترة الوبائية. تم تنفيذ طريقة التعاون وصدرت إذن رسمي من مدير المركز د. أمل داريد بن الفاروق.
ويعتزم الفريق تعميم العملية تدريجياً على جميع مدن المملكة لمواصلة دعم جهود الدولة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*