كورونا..50 متقاعد من الطب العسكري باقليم الخميسات في خدمة الطوارئ الصحية

سياسي:الخميسات/ا.عبدالسلام.

افادت مصادر جد مطلعة للجريدةالالكترونية(سياسي.كوم)،انه تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، قامت القيادة الجهوية للدرك الملكي بالخميسات، بإرسال استدعاءات للأطر الصحية العسكرية التي حصلت على التقاعد في السنوات الأخيرة بإقليم الخميسات قاطبة، قصد مؤازرة الأطقم الطبية العاملة بمستشفيات الإقليم من أجل محاصرة وباء “كورونا” المستجد.

واكدت ذات المصادر،كون القيادة الجهوية للدرك الملكي بالخميسات التي جندت جميع عناصرها كاملة وعلى التراب الاقليمي، بغرض مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد والقيام بحميع الاجراءات والترتيبات الضرورية خلال مدة الحضر الصحي وحالة الطوارئ بجميع المراكز والسريات التابعة اليها،قامت بتكليف ضباط الشرطة القضائية بالمراكز القضائية، من أجل إخبار 50 متقاعدا تابعين لمختلف المصالح، من درك ملكي وقوات مسلحة ملكية وقوات مساعدة عن طريق استدعاءات من أجل الحضور.

واشارت المصادر ذاتها، أن قانون العدل العسكري المغربي، ينص في أحد بنوده على أن الخاضعين للقانون يضلون تابعين للمؤسسة العسكرية كلما احتاجت إليهم.مبرزة في السياق نفسه، بانه استجاب أغلب من تم توصلهم بالاستدعاء،خدمة للوطن في هذه الجائحة. ووضعوا تجربتهم وخبرتهم رهن إشارة الأطقم الطبية لمواجهة وباء “كورونا” المستجد.
يذكر،أن جلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، أعطى تعليماته السامية للجنرال دو كوردارمي عبد الفتاح الوراق المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، والجنرال دو كوردارمي محمد حرمو قائد الدرك الملكي، ومفتش مصلحة الصحة العسكرية للقوات المسلحة الملكية الجنرال دو بريغاد محمد العبار، بتكليف الطب العسكري بشكل مشترك مع نظيره المدني بالمهمة الحساسة لمكافحة وباء كوفيد19.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*