الحركي لحموش يخرج عن صمته:صفقة وحيدة في زمن كورونا هي 29 مليون خصصت لمواد التعقيم ل 35جماعة و4 بلديات.

سياسي: الخميسات

نفى محمد لحموش رئيس المجلس الاقليمي للخميسات والناءب البرلماني عن دائرة الخميسات والماس،الاخبار التي تم تداولها عن تخصيص مليار سنتيم او ماشابه ذلك لشراء مواد التعقيم مع جايحة كورونا.

واوضح في تصريح خص به الجريدة الالكترونية(سياسي.كوم)،اليوم (الجمعة)،ان الاخبار هي كذب وبهتان وتشهير في حقه وشخصه وكذا المجلس الاقليمي للخميسات الذي يتراسه.

مبرزا،ان الصفقة الوحيدة التي تم ابرامها بتنسيق تام مع عامل اقليم الخميسات وبعد مشاورات مع اعضاء المكتب المسير ونوابه،هي مبلغ 29 مليون سنتيم الخاصة بشراء مواد التعقيم والنظافة،خصصت ل 35 جماعة قروية و4 بلديات تابعة لاقليم الخميسات.

واكد الحركي لحموش،انه يتحدى من نشروا تلك الاشاعات والاخبار الزائفة والكاذبة ان يقدموا المبلغ الذي تحدثوا عنه بالادلة والبرهان والوثاءق القانونية.

مبرزا انه قام بالاجراءات القانونية لرفع دعوى قضائية على من قاموا بنشر هذه الادعاءات غير المبررة والتي لا تمت للواقع بصلة.

واعتبر رئيس المجلس الاقليمي ان لجوءه للقضاء ليقول كلمته في الموضوع،جاء بعد طلب العديد ممن اتصلوا به ولديهم غيرة على الشان العام المحلي والاقليمي،وكذا لاظهار الحقيقة كاملة دون اية مزايدات مهما كانت اسبابها ودوافعها.

واوضح رئيس المجلس الاقليمي للخميسات في تصريحه،انه بطلب من المنذوب الاقليمي لوزارة الصحة بالخميسات الذي تقدم بالخصاص والحاجيات التي تبقى مهمة وناقصة على مستوى المستشفى الاقليمي وبتنسيق تام ومباشر مع عامل الاقليم منصور قرطاح،تم الاتفاق على تخصيص مبلغ 300 مليون سنتيم من ميزانية المجلس الاقليمي،ستوجه خصيصا لذات المؤسسة الاستشفاءية لتزويدها بالاليات الطبية والمعدات وغيرها،التي طلبتها المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة العمومية،التي تقوم بعمل جبار رفقة الاطقم الطبية والتمريضية في زمن فيروس كورونا(كوفيد 19).

وعن الاعانات الموجهة للفءات المعوزة والففيرة بالاقليم،تم تداول تخصيص مبلغ 130 مليون سنتيم،ستقوم السلطات الاقليمية والمحلية بتراب الاقليم على الاشراف على توزيعها مباشرة،لضحد اية اشاعة وكثرة القيل والقال الذي ابتلي به الاقليم ومن سنوات عديدة

وانه منذ الاعلان عن حالة الطوارءي الصحية بالمغرب،وتاسيس صندوق محاربة ومكافحة كورونا بتعليمات سامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ،انخرط المجلس الاقليمي في العملية،وساهم بمبلغ 50مليون سنتيم في ذات الصندوق.مع تخصيص تعويضات الرئيس لمدة سنة وكذا تعويض شهر لجميع النواب ورؤساء اللجان ونوابهم.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*