نقابات تخوض معركة نضالية بمجلس جماعة الرباط ويطالبون العمدة بتحقيق المطالب

 

انعقد بتاريخ 07 اكتوبر 2020 بالرباط اجتماع المجالس الاقليمية للتنسيق النقابي الخماسي المحلي لجماعة الرباط (اتخدت فيه جميع الاجراءات الاحترازية) والمتكون من :
الاتحاد المغربي للشغل UMT
الفدرالية الديموقراطية للشغل FDT
الاتحاد العام للشغالين UGTM
الكنفدرالية العامة للشغل CGT
الكنفدرالية الديموقراطية للشغل CDT
تناول بالدرس و التحليل ما وصفته ب” الأوضاع الكارثية التي تعيشها شغيلة جماعة الرباط و مجالس المقاطعات التابعة لها نتيجة الحكرة و الإهمال واللامبلاة من طرف المسؤولين بالعاصمة الرباط رغم النضالات المريرة التي يخوضها التنسيق النقابي منذ يوليوز الماضي وعليه تقرر مايلي:

1 -يحيي عاليا شغيلة جماعة الرباط على الإدلاء باصواتها لصالح المسؤولين النقابيين ،بمناسبة انتخابات التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية يوم 29شتنبر 2020,ويعبر عن استنكاره للظروف الغير المواتية التي جرت فيه تلك الانتخابات دون مراعاة لأدنى شروط الإقتراع السليم من طرف من سهر على تدبيرها.
2–يندد بالتضييق على العمل النقابي بفرض الخناق على الحريات النقابية, ويطالب السيد عمدة الرباط بالتراجع الفوري عن الاستفسارات التي وجهها للموظفين بسبب خوضهم حقهم الدستوري ألا و هو الحق في الإضراب .

3-يدعو السيد والي جهة الرباط سلا القنيطرة بالإسراع بتأسيس اللجان الإقليمية لفض النزاعات و الإحتققان .
4-يسائل السيد والي الجهة و السيد رئيس جماعة الرباط عن مآل رسالة وزارة الداخلية حول التعيينات الأخيرة.

5-يدعو شغيلة جماعة الرباط و مجالس المقاطعات التابعة لها إلى:

– خوض اضراب محلي لمدة 48 ساعة يومي الاربعاء والخميس 14و 15 مصحوب بوقفة احتجاجية أمام مقر جماعة الرباط يوم الاربعاء 14اكتوبر2020على الساعة الحادية عشرة صباحا للمسؤولين النقابيين .

-خوض اضراب محلي لمدة 48ساعة يومي الاربعاء والخميس 21 و 22 اكتوبر2020 مصحوب بوقفة احتجاجية للمسؤولين النقابيين أمام مقر جماعة الرباط يوم الاربعاء 21 اكتوبر2020 على الساعة الحادية عشرة صباحا.
6-تنفيد اعتصام مفتوح للمكاتب النقابية للتنسيق النقابي الخماسي المحلي طيلة مدة انعقاد الدورة العادية أو الاستثنائية المخصصة لمناقشة ميزانية الجماعة.
7-عقد ندوة صحفية و تنظيم مسيرة الكرامة سيعلن عن تاريخ و مكان انعقادهما لاحقا.
8-يجدد مطالبته للسيد الرئيس الى فتح حوار جدي ومسؤول مع ممثلي الموظفين يفضي الإستجابة للمطالب المعلنة في بيان التنسيق النقابي بتاريخ08يوليوز2020.
9–يحمل المسؤولية إلى المسؤولين على شؤون الموظفين بالعاصمة في أي تطور قد تتخده معارك التنسيق النقابي بسبب اهمالهم ولامبالاتهم تجاه معارك ومطالب التنسيق النقابي.
10-يدعو جميع الموظفين والموظفات وكل العاملين بالجماعة إلى الإلتفاف حول التنسيق النقابي الخماسي لتحقيق كافة المطالب وانتزاع كل الحقوق وصون المكتسبات ،وعدم الانجرار وراء الاشعاعات،و إلى اتخاد الحيطة و الحذر تجاه كل من سولت له نفسه محاولة الاجهاز على العمل النقابي الجاد والمسؤول.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*