تازة تحتضن اول منتدى دولي لمناهضة الفكر التطرفي

تحتضن مدينة تازة في فعاليات اول منتدى دولي لمناهضة خطاب التطرف ‘’المنتدى الدولي الاول لمناهضة الفكر التطرفي’’ تحت شعار ” الشعر و الادب، كمدخل للتنوير و مناهضة التطرف ” والذي تنظمه شبكة تازة التنموية بتعاون و شراكة مع مكتبة الاسكندرية . و ذلك ايام 13 ـ 14 و 15 ابريل الجاري.

ويهدف هذا المنتدى الى المساهمة في البحث عن استراتيجيات بديلة لمواجهة خطاب التطرف خصوصا في صفوف الناشئين و الشباب ،و التفكير في سبل تنوير المجتمع و مجابهة التطرف، اعتمادا على إشاعة القيم و المبادئ و تشجيعا للفن و الادب و الجمال و الابداع.
المنتدى يدرس التطرف من حيث النشأة و الدوافع و تأثيراته المختلفة على الحياة العامة ، و يعطي المنتدى أهمية خاصة لمقاربة مناهضة الفكر التطرفي من خلال تثمين الابداع و الشعر و الادب و تشجيع الحوار و قيم التسامح و المواطنة.

كما سيشكل هذا المنتدى فرصة لمناقشة استراتيجيات المؤسسات الثقافية والتنموية في الوطن العربي لمواجهة التطرف الفكري من خلال الأدب والشعر، وتعزيز الإبداع الأدبي والشعري، والتنوع، والتفكير النقدي، والاهتمام بشكل استثنائي بالثقافة والتنوير الثقافي، ودعمه بكل ما تستطيع، والاهتمام بالمثقف ودعمه ودعم برامجه التنويرية.
المنتدى فرصة لتكريم الفائزين بجائزة تازة الادبية في الادب و الشعر و القصة و المنظمة من طرف شبكة تازة التنموية ـ المغرب و شركة ماهي للنشر و التوزيع ـ مصر.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*