الخميسات:حادث مأسوي بقرية لمعازيز بعد مصرع ثلاثة اشخاص في بالوعة الصرف الصحي.

الخميسات: سياسي
عاشت قرية لمعازيز المهمشة والمنكوبة التابعة لعمالة الخميسات،عشية يوم (الثلاثاء)على وقع حادث مأسوي مفجع،على اثر مصرع ثلاثة اشخاص من سكان الجماعة،داخل بالوعة للصرف الصحي،الذي يبقى من المشاكل الخطيرة التي تعاني منها القرية لسنوات متكررة.

وافادت مصادر الجريدة الالكترونية(سياسي)من عين المكان،ان الفاجعة المؤلمة التي عرفت استنكار وسخط الساكنة التي طالبت بفتح تحقيق عاجل ومحاسبة كل من له صلة بها،جرت اطوارها ببالوعة للصرف الصحي بحي التنمية (دوار عين موكة).
وذلك بعد دخول أحد الاشخاص لبالوعة الصرف الصحي ونزوله إلى عمق حوالي العشر أمتار من أجل تطهيرها.لكنه أغمي عليه وتوفي حينها.

وفي محاولة لانقاذه، بادر شابين من المارة لحاقه لكنهما تعرضا لنفس المصير.وهو الامر الذي ادى الى مصرعهم الواحد تلو الاخر.

الحادث الذي عرف تجمهر المواطنين،استنفر جميع الاجهزة الامنية من درك ملكي وسلطات محلية التي حلت بعين المكان لاتخاذ الاجراءات اللازمة لنقل جثث ضحايا سياسة الاهمال واللامبالاة التي تعيشها الجماعة القروية المهمشة التي تعتبر خارج حسابات من يهمهم الامر،في مجالات عديدة اجتماعية واقتصادية لعيش كريم،طالما اخرج السكان لتنظيم وقفات ومسيرات احتجاجية،لاسماع معاناتهم ومشاكلهم التي لم تجد اذانا صاغية رغم الوعود التي تقدم من حين لاخر،اما بمكاتب الجماعة او مقر عمالة الخميسات.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*