مقال(سياسي)حول (زيروا)جامعة من نصيب اقليم الخميسات يثير سخط عارم وتساؤلات حارقة في الاوساط الزمورية

سياسي: الخميسات

اثار المقال الصحفي الحصري الانفرادي للجريدة الالكترونية(سياسي.كوم)،حول (زيروا)جامعة من نصيب اقليم الخميسات،والذي عرف متابعة قياسية ونشر في العديد من المجموعات الفيسبوكية المهتمة بالعالم الازرق(الفايس.بوك) ومواقع التواصل الاجتماعي بالداخل والخارج،ردود فعل استنكارية وحسرة وغبن,لدى اهل زمور زعير زيان،الذين تأسفوا لهذا الاقصاء غير المفهوم من طرف الحكومة المغربية الحالية والسابقة،لهذا الاقليم الذي يعاني اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا لسنوات عديدة ومتكررة،دون اجوبة مقنعة او واضحة الاسباب والدوافع.

فاذا كان حلم ساكنة اقليم الخميسات بمختلف توجهاتها وافكارها وانتماءاتها،يصبوا الى ان يستفيد الاقليم من نواة جامعية او كلية متعددة الاختصاصات او معهد عالي….قد تبخر ولم يتم تطبيقه على ارض الواقع،واصبح سرابا..

فجل التعاليق والكتابات،جاءت بعد نشر الخبر الحصري للموقع،في عز حالة الطواريء الصحية،كانت ساخطة ومتعجبة،زادتها تساؤلات كثيرة وعديدة.

من يتحمل هذا الاقصاء؟؟حيث طالب العديد،بتدخل عامل الاقليم منصور قرطاح والنواب البرلمانيين الستة،بكل من دائرة تيفلت الرماني ودائرة الخميسات والماس،بالتدخل العاجل والاني،لدى رئيس الحكومة الحالية والجهات المسؤولة وطنيا،لانقاد ما يمكن انقاده،ونسيان اية صراعات سياسية او غيرها وتركها جانبا،وتغليب المصلحة العامة لاقليم الخميسات وشبابه وشاباته،للدفاع عن حق من حقوقهم القانونية،بتخصيص نواة جامعية او كلية بتراب اقليم الخميسات..

ولايبقى هذا الاخير،حسب ما يتم الترويج له من طرف الذين يحاولون من حين لاخر،السباحة في الماء العكر والتغريد خارج السرب،انه(اقليم) مغضوب عنه وهلما جرى…..يتبع.

الحكومة تصادق على إحداث جامعات جديدة و نصيب إقليم الخميسات (زيرو) جامعة

http://الحكومة تصادق على إحداث جامعات جديدة و نصيب إقليم الخميسات (زيرو) جامعة

الحكومة تصادق على إحداث جامعات جديدة و نصيب إقليم الخميسات (زيرو) جامعة

https://www.siyassi.com/politique/186318/

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*