تعيين عبد العزيز بلحسن مديرا إقليميا لمديرية التربية والتعليم بالقنيطرة

عينت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الأستاذ عبد العزيز بلحسن مديرا إقليميا لمديرية التربية والتعليم بالقنيطرة.

الأستاذ بلحسن الذي ارتبط اسمه بالمديرية الإقليمية للتربية والتعليم بسيدي قاسم، وضعت فيه الوزارة الوصية ثقتها لتعينه على رأس المديرية الاقليمية للتربية والتعليم بالقنيطرة، نظرا للكفاءات التي يتمتع به الرجل من أجل النهوض بقطاع التربية والتكوين بالقنيطرة، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على العين الثاقبة التي يتمتع بها مدير الأكاديمية محمد أضرضور وبعد نظره.

وكان بلحسن قد دخل في البداية كأستاذ مربي، وهو كله إرادة وطموح، فأبان عن حسن الإنصات والرغبة في تعلم فن التدبير المالي والاقتصادي، فتوفق في إتقانه حتى أصبح من أعمدة الأكاديمية الجهوية لجهة الرباط سلا القنيطرة في هذا التخصص.

وبالموازاة مع هذا المسار المهني الجديد، انكب على التحصيل العلمي للرقي بكفاءته في مجال التدبير المالي والإداري، فحصل على دبلوم أكاديمي في هذا التخصص الشيء الذي مكنه من أن يحظى بثقة مدير الأكاديمية الجهوية محمد أضرضور ليكلفه بمهمة تدبير الشؤون المالية بالأكاديمية، بشكل مؤقت، وفي نفس الوقت رئيسا لنفس المصلحة بمديرية سيدي قاسم.

ومن الصفات التي امتاز بها عزيز بلحسن بين كل من تعامل معه أنه “فم بلا عار”، ينأى بنفسه عن الصراعات، قلب ابيض لا يعرف للحقد والضغينة منفذا، متواضع، مجد ومخلص لعمله،كان باب مصلحته مفتوحا في وجه الجميع في سيدي قاسم، نجح في الجمع بين العمل في المديرية الإقليمية للتربية والتعلم بسيدي قاسم وبين الأكاديمية الجهوية،حيث كنت تراه صباحا في مقر الأكاديمية ومساء في مقر المديرية الإقليمية بسيدي قاسم.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*