المكتب النقابي لمجلس جهة الدار البيضاء سطات يدين الانتهاكات اللامنتهية للمدير العام للمصالح بالمجلس

أشرف المجلس الجهوي لجهة الدار البيضاء سطات، التابع للنقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض على عقد اجتماع طارئ بتاريخ 2021/04/20 بالمقر المركزي بالدار البيضاء، مع أعضاء المكتب النقابي لموظفات وموظفي مجلس جهة الدار البيضاء سطات. حيث تم الوقوف على عدة مشاكل وخروقات وانتهاكات وضرب صارخ للحريات النقابية، والمتجلي في الضغط على المسؤولين النقابيين من أجل تغيير إطارهم النقابي وثنيهم عن ممارسة حقوقهم الدستورية والنقابية، وذلك رغم توجيه العديد من المراسلات، من أجل خلق جو ومناخ اجتماعي سليم يفضي إلى حل جميع المشاكل العالقة.

وحسب البلاغ الذي تحصلت “سياسي” على نسخة منه، فإن المدير العام للمصالح بمجلس الجهة مازال يمارس عملية الضغط ويزيد من خلق التوترات والانتهاكات على مرأى من جميع المسؤولين، وهو مادفع المجلس الجهوي إلى تحميل المسؤولية الكاملة لرئيس جهة الدار البيضاء سطات لما آلت إليه أوضاع موظفات وموظفي مجلس الجهة .

كما أدان المكتب النقابي وبشدة كل ما يتعرض له موظفات وموظفي الجهة من تنقيلات عشوائية وعقوبات انتقامية، وكذا كل الانتهاكات الصارخة التي يتعرض لها موظفات وموظفي الجهة من شتم وكلام نابي وترهيب وتهديد واستفزازات ومضايقات من طرف المدير العام للمصالح بمجلس جهة الدارالبيضاء سطات.

هذا وقرر المكتب النقابي خوض جميع الأشكال النضالية التي يكفلها القانون، داعيا شغيلة مجلس جهة الدارالبيضاء سطات إلى رص الصفوف والالتفاف حول إطارهم النقابي، لوضع حد للاستهتار بالقوانين وإيلاء هؤلاء الموظفين الأهمية والاعتبار اللازمین.

سياسي

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*