حالة الطقس ليوم الجمعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الجمعة، أن تكون الأجواء باردة بالشمال والمرتفعات داخل ووسط البلاد. كما يرتقب نزول أمطار أو زخات محليا رعدية مصحوبة بزوابع من الرياح وأحيانا ببرد محليا بمنطقة طنجة وغرب الريف والواجهة المتوسطية ، والسهول والسواحل المتواجدة شمال الجديدة والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وبمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط.

ويتوقع أيضا تسجيل تساقطات ثلجية محليا كثيرة بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف، وضعيفة بالهضاب العليا الشرقية فوق القمم التي يتعدى علوها 1200 م، في حين ستكون السماء غائمة مع نزول أمطار ضعيفة أو زخات بكل من عبدة والشياظمة وشمال المنطقة الشرقية . كما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا وسط وجنوب البلاد.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، ومن القطاع الغربي عموما بباقي المناطق الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 5 و 00 درجة بالمرتفعات ، وما بين 00 و 05 درجات بالهضاب العليا الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس ، وما بين 05 و 11 درجة بالساحل المتوسطي وشمال المنطقة الشرقية ومنطقة طنجة والسهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي والسهول الداخلية ومنطقة سوس والجنوب الشرقي وشمال شرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 12 و17 درجة غرب وداخل الأقاليم الجنوبية.
ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*