تنظيم الدورة الثانية لمهرجان أزاوان للأغنية الأمازيغية بالدشيرة

بشراكة مع المجلس البلدي للدشيرة الجهادية وبدعم من وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة – و مركز سوس للتنمية الثقافية بجهة سوس ماسة، تستعد جمعية إكبارن للفن لتنظيم الدورة الثانية لمهرجان أزاوان للأغنية الأمازيغية، في الفترة الممتدة من 29 نوفمبر 2018 إلى 01 دجنبر 2018 بساحة الحفلات بالدشيرة.
و تسعى فعاليات هذه الدورة إلى تعزيز مكانة وموقع هذا الموعد الثقافي والفني في قائمة المهرجانات الوطنية الثقافية والفنية الكبرى ببلادنا، بالإضافة إلى النهوض بالأغنية الأمازيغية عبر تشجيع الفنانين الشباب الممارسين للأغنية الأمازيغية أصناف ( تزنزارت ، الفيزيون )، وجدير بالذكر أنه قد تم الإعلان عن فتح باب الترشيح للمشاركة في المهرجان لفائدة المجموعات الشبابية في الفترة الممتدة من شهر أبريل 2018 حتى 20 يوليوز 2018 . وتم اختيار ثمان فرق شابة للمشاركة في هذه الدورة بعد انتقائهم من طرف اللجنة المكلفة والمؤلفة من فعاليات فنية وأدبية وجامعية. ويتعلق الأمر:
– فرقة إغوليدن – بنسركاو
– فرقة تنالت – تنغير
– فرقة تايمات – زاكورة
– فرقة إسوتار – الدشيرة
– يوزار باند – أيت ملول
– كناوة – أزرو
– أوزوس – بيوكرى
– إمدوكال – أكادير
وستفتح الدورة بندوة حول موضوع:” الموسيقى الأمازيغية بين المحلية والعالمية ” بمشاركة: (خالد ألعيوض – سعيد خرماش – محمد بسطام – الحسين كيلي). كما ستعرف الدورة مشاركة كل من الفنان علي شوهاد والفنان الحسين كيلي بالإضافة إلى مجموعة إكبارن. وإلى جانب الفقرات الفنية للمهرجان والتي ستؤثثها الفرق المشاركة، سيتم بالموازاة مع ذلك تكريم الفنان القيدوم إبراهيم أوبليد عضو مجموعة إزنزارن الشامخ.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*