تكريم القاص والناقد محمد إدارغة بمكناس

يستضيف المركز التربوي الجهوي تولال بمدينة مكناس يوم السبت 14 دجنبر 2019، حفل تكريم القاص محمد إدارغة، الذي تنظمه مؤسسة إبن حمدون الكرتيلي الإعدادية بشراكة مع جمعية أمجاد للأعمال الاجتماعية والفنية. بمشاركة نخبة من الكتاب والمبدعين والنقاد، تحت شعار “مقامات الابداع السردي في أعمال القاص والناقد محمد إدارغة”.

يتضمن برنامج التكريم جلسة قراءات نقدية في أعمال المحتفى به بمشاركة كل من مصطفى الشاوي وبوعزة فرحان ومحمد بن حمادة ومحمد بوحاشي في الفترة الصباحية ، ثم لوحة فنية بعنوان “تحية لمحمد إدارغة بكل اللغات”، كما ستعرف مساجلة أدبية بين المحتفى به وتلاميذ نادي القراءة التابع للمؤسسة، بعد ذلك يقدم عدد من الكتاب والمبدعين شهادات في حق المحتفى به، من بينهم عمر الكناوي، عبد الناصر لقاح، أحمد الرجواني، حسن الصويني، محمد عويدات، جمال المرزوقي، محمد بلمو، سميرة جاودي، محمد شنوف، رجاء قيباش، رضا ابراهيم، عبد العزيز كرومي، عبد الرحيم أخ العرب، لشعل عز الدين والمحجوب مسعودي، ومشاهمة موسيقية للفنان عبد الله البلغيتي.

أما الفقرة المسائية من الحفل فتتضمن قراءات شعرية وقصصية بمساهمة حسن إمامي سعيد باحجي، عبد الله فراجي، ادريس الزايدي، سفيان أشاس، أسامة لحليمي. يتبعها عرض إنتاجات التلاميذ المتفوقيت وتوزيع الجوائز على الفائزين في مختلف المسابقات، بالإضافة إلى المشاركين في الورشات ليختتم الحفل بوقفة محبة وعرفان للأستاذ المربي والقاص والناقد محمد إدارغة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*