swiss replica watches
شعارات قوية تندد بالواقع المر لقطاع الصحة بتيفلت. – سياسي

شعارات قوية تندد بالواقع المر لقطاع الصحة بتيفلت.

سياسي :تيفلت

تم تنظيم وقفة احتجاجية صاخبة ،يوم أمس الخميس ،أمام مستشفى القرب بتيفلت ،رفعت فيها شعارات قوية تندد بالواقع المر لقطاع الصحة بالمدينة الذي لازال يعرف مشاكل عدة إدارية وطبية وصحية ،زادت من تأزيم الأمور رغم الوعود التي قدمت سابقا ،دون نتيجة تذكر. وفي هذا الإطار تم إصدار بلاغ مشترك لثلاثة تنظيمات حقوقية وجمعية حول الوقفة وأسباب تنظيمها.
ونظم اليوم 6 غشت 2020 على الساعة الحادية عشر والنصف التنسيق الثلاثي المكون من الجمعية المغربية للدفاع عن كرامة المواطن المكتب المركزي والفرع الإقليمي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالخميسات والفرع الإقليمي للمنتدى المغربي لحقوق الإنسان بالخميسات، وقفة إحتجاجية سلمية رمزية وإنذارية في نفس الوقت وذلك بعد أن توصلت هذه الهيئات بعدة إتصالات من المواطنين والمواطنات، بخصوص ما أصبحت تؤول إليه الأوضاع الصحية والإدارية بمستشفى القرب لتيفلت، وقد تناول التنسيق الثلاثي إشكالية الغياب المهول والمتتالي للأطر الطبية والمعدات والأحهزة الضرورية وعدم إلتحاق أغلبيتهم بمكاتب تخصصاتهم، والذين لم يعرف المواطن والمهتمين بالشأن المحلي مع كامل الأسف سبب غيابهم لحد الأن ، وخلال هذه الوقفة تم إستعراض أغلبية الخطوات التي نفذها عدد من الإطارات الحقوقية والجمعوية في سبيل حلحلة هذا المشكل الصحي والإداري بمستشفى القرب، في وقت لازالت فيه الإدارة الجهوية والإقليمية تلعب على دور التسويف والتماطل، وربحا للوقت، والمراهنة كذلك على تسرب اليأس والملل إلى نفوس المواطنين والمواطنات، وخصوصا منهم المرضى والمرتفقين لهم، وهو الأمر الذي لم يزد التنسيق الثلاثي إلا إصرارا وتمسكا بهذه القضية العادلة والمستحقة .

في هذا السياق، وكما دأب العديد من الهيئات الحقوقية والجمعوية وعلى رأسهم التنسيق الثلاثي حاليا بالتواصل مع الرأي العام المحلي والإقليمي والوطني فإنه يعلن مايلي :
– يحيي عاليا صمود شرفاء المهنة من الأطر التمريضية، والإدارية والبعض من الكوادر الطبية على المجهودات الجبارة التي يبدلونها رغم تواجد من يُحَاِربُهُمْ بسبب إشتغالهم بحس مهني رفيع، وثباثهم على موقفهم الرافض للتصنيف، ولكل أشكال التعسفات، وإنحيازهم لهموم المواطن المريض والآمه .
– إستنكاره الشديد لما تتعرض له هذه المؤسسة الصحية من إقصاء وعدم الإهتمام من طرف المجالس المنتخبة، والمندوب الإقليمي للصحة، وعامل عمالة الخميسات .
_ مطالبته للجهات المسؤولة والمعنية والمختصة بالتدخل العاجل لأجل فك كل المشاكل العالقة بخصوص هذا الملف الشائك على المستوى الداخلي، والتي يتحمل تابعتها المواطن.
– يعتزم الإستمرار في دعم كل الأشكال النضالية السلمية، وذلك للمطالبة بالحق في الصحة، وكل الحقوق المشروعة والمتاحة .
– يؤكد أنه مازال على العهد مع كل المتضررين من المرضى والمرتفقين وأنه معني برفع الحيف عنهم، والدفاع عن حماية صحة وسلامة وحياة كل مواطن ومواطنة حتى ينال أخر واحد فيهم حقه الدستوري كاملا غير منقوص .
– دعوته كافة المواطنين والمواطنات الحضور و المشاركة بكثافة في كل الأشكال النضالية المستقبلية، والتي سيعلن عنها التنسيق الثلاثي امام المندوبية الإقليمية والوزارة الوصية والتي سيتم الإعلان عن زمانها لاحقا، وذلك في حال عدم التفاعل مع هذه المطالب العادلة من الإدارة الإقليمية والجهوية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*