swiss replica watches
المجلس الثقافي البريطاني ينظم حفل إطلاق مشروع ” كفاءات للجميع “ – سياسي

المجلس الثقافي البريطاني ينظم حفل إطلاق مشروع ” كفاءات للجميع “

ينظم المجلس الثقافي البريطاني بشراكة مع الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية إيسيد حفل إطلاق مشروع ” كفاءات للجميع “ بمدينة وجدة وذلك يوم 13 ديسمبر 2017 ابتداء من الساعة 9h00 بمركز التكوين المهني أوفشورين. حسب بلاغ توصلت به “سياسي.كوم ”

تحت رعاية ولاية وجدة، وبشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الجهوي لجهة الشرق، سينعقد هذا الحدث، بحضور الجهات الفاعلة الرئيسية في القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني من التكوين المهني والتوظيف على مستوى جهة الشرق.
وقد ابتدأ مشروع “كفاءات للجميع” في شهر غشت 2017 وتم إطلاق المشروع رسميا يوم 29 نونبر بمدينة طنجة من طرف المجلس الثقافي البريطاني والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية. كما يحضى هذا المشروع أيضا بدعم من كتابة الدولة المكلفة بالتكوين المهني.
وسيستمر المشروع لمدة 3 سنوات من العمل (2017/2020) على نطاق جهتين تجريبيتين (طنجة – تطوان – الحسيمة والجهة الشرقية)، واستفاد المشروع بدعم من صندوق الاتحاد الأوروبي بقيمة تصل إلى 2.4 مليون أورو، في جزء من برنامجه لدعم التكوين المهني لتنمية الرأسمال البشري في المغرب، بمبلغ إجمالي قدره 60 مليون أورو.
.ويوضح مدير المجلس الثقافي البريطاني السيد جون ميتشيل أن “الهدف الرئيسي من المشروع هو تطوير نظام تدريب مهني حديث وموجه نحو سوق العمل في المغرب. ويعزز نهجنا صوب التعاون الثنائي والعلاقات الثقافية مع الحكومة المغربية والمجتمع المدني وممثلي القطاع الخاص على المستويات المحلية والإقليمية والوطنية”
ويشهد الواقع، على أن العديد من الإجراءات التدريبية التي تضطلع بها جهات فاعلة عامة أو خاصة أو ارتباطية تهدف إلى إدماج الشباب والباحثين عن عمل ترى النهار. والتنسيق بين هذه الإجراءات التدريبية وبين مبادرات الجهات الفاعلة على أرض الواقع أمر ضروري لتجنب هدر الموارد والطاقات المالية والحصول على آثار حقيقية في الأجلين القصير والمتوسط. وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن تستجيب هذه الإجراءات التدريبية – قدر المستطاع – لإستراتيجية مشتركة ذات نتائج وأهداف مشتركة.
ومن تم، فإن نموذج الحكامة الإقليمية المتوخى يجب أن يأخذ في الاعتبار على نحو أفضل طموحا مزدوجا: ألا وهو فئة الشباب الراغبين في الاندماج في الحياة العملية، و القطاع الاقتصادي في بحث عن يد عاملة مؤهلة و ملائمة لحاجياتهم لضمان تنمية مستدامة في هذا الشأن قال السيد بابلو زالديفار ميقولارينا، القنصل العام لإسبانيا في طنجة : ” هناك حاجة إلى نظام تدريب مهني حديث وشامل الجودة من أجل التنمية الاقتصادية المستدامة في المغرب”
ويقدم مشروع ” كفاءات للجميع ” الدعم لإنشاء آلية إدارية إقليمية من خلال تنفيذ الأنشطة التالية: برنامج للمؤتمرات يهدف إلى عرض التجارب الدولية؛ ودورات لبناء القدرات لأعضاء مجموعات العمل الإقليمية؛ وحلقات عمل لجمع المعلومات وتبادلها من أجل نشر البيانات الأولية والمتوقعة بشأن الطلب والطلب من التدريب المهني على الصعيد الإقليمي؛ وورش عمل لدعم ووضع خطة إقليمية للتدريب المهني والرحلات الدولية للدراسة والتبادل (المملكة المتحدة،إسبانيا)
سيقد م برنامج الدعم مبلغ 900 000 أورو لدعم المبادرات المحلية للتكوين المهني أو اكتساب مهارات التقنية الرامية إلى ضمان إدراج مجموعات من الأشخاص الغير المندمجين في سوق العمل. وستقدم هذه المنح بشراكة مع مجموعات العمل الإقليمية وستدعم من 6 إلى 9 مبادرات موزعة على جهتي المشروع.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*