swiss replica watches
المساواة بين الرجل و المرأة…نبيل بنعبد الله ل”سياسي.كوم” : “المساواة بين الجنسين مبدأ في الحزب و مؤمنون بإمكانية تطوير المقاربة الدينية” ! – سياسي

المساواة بين الرجل و المرأة…نبيل بنعبد الله ل”سياسي.كوم” : “المساواة بين الجنسين مبدأ في الحزب و مؤمنون بإمكانية تطوير المقاربة الدينية” !

سياسي : الرباط

أمين الري //

نظم حزب التقدم و الإشتراكية بمقره بمدينة الرباط ندوة فكرية بحضور فاعلين سياسيين و مثقفين في مقدمتهم محمد عبد الوهاب الرفيقي والتي ناقشو من خلالها موضوع المساواة بين مستلزمات التحديث ومضامين الفكر الديني .

وعلى هامش الندوة الفكرية قال الأمين العام لحزب التقدم و الإشتراكية محمد نبيل بنعبد الله في تصريح لـ”سياسي.كوم” :” اليوم إرتأينا أن ننقاش قضية مهمة جدا و متعلقة بالمساواة بين الرجل و المرأة , و هو منطلق من توجهات الحزب التقدمية , وهو مبدأ يلزمنا أن نسير على خطاه من أجل بناء مجتمع حداثي تقدمي” .

وتابع بنعبد الله تصريحه “اليوم أردنا من داخل منظومتنا الحزبية مناقشة موضوع يستحضر من جهة المرجعية التحديثية الديمقراطية التقدمية الذي ينطلق منها حزب التقدم و الإشتراكية ومن جهة أخرى المنظومة الدينية “.

و أضاف الأمين العام الشيوعي : “لا شيئ يعلو على إمكانية مناقشة هذه المواضيع , نؤمن بأن المقاربات الدينية الإسلامية قابلة للتطور “.
هذا و جاء هذا اللقاء بمناسبة إحتفال الحزب الشيوعي باليوم العالمي للمرأة و الذي كان في الثامن مارس من الشهر الجاري .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*