swiss replica watches
رحيل المناضل الأمازيغي احمد الدغرني – سياسي

رحيل المناضل الأمازيغي احمد الدغرني

رحل الى دار البقاء الفاعل والمناضل الأمازيغي احمد الدغرني مساء اليوم الاثنين بعد صراع طويل مع المرض.
ويعتبر الدغرني محامي حقوقي مدافع عن الأمازيغية ومؤسس الحزب الأمازيغي…ومن رواد الحركة الأمازيغية ومؤسس عدة جمعيات.
وكتب السياسي عدي السباعي في رثاء الراحل….
“نم قرير العين الاستاذ الدغرني
فبصماتك ستظل خالدة

انتقل إلى عفو الله الاستاذ احمد الدغرني رحمه الله احد قيدومي النظال الامازيغي والمحامي الكفؤ ،رجل من طينة متميزة ،صديق الجميع ،رمز للقدرة على تدبير الإختلاف وبناء الأفق المشترك بمساحات للتنوع في المواقف و الآراء، قلم نوعي ترك بصمات خالدة في عدة مجالات حقوقية وسياسية وادبية ، الدغرني كذلك طاقة من الصبر والتحمل وبعد النظر ، دائم الابتسامة الممزوجة بملح السخرية المعبرة والقدرة على التعايش دون تفريط في مواقفه الصلبة المؤطرة برؤية تستهدف عمق القضايا وجوهر الأسئلة المحرقة ،.
لا يمكن الحديث عن د احماد كما ينادى عليه في صفوف الحركة الامازيغية دون استحضار مساره في تنسيق العمل الجمعوي الامازيغي ،وتجاربه الإعلامية في الحقل الامازيغي ، وسبقه الاكيد في اقتحام أول مشروع لحزب امازيغي ،دون نسيان بصماته في تافيرا وفي محطة البيان الأمازيغي وما تمخض عنه .
عايشت الراحل وفقيد الامازيغية في عدة محطات واختلفت معه في بعض الاختيارات ولكن لم يفسد هذا الإختلاف للود قضية و ظل الدغرني مدرسة وملهما، بميزة إنسانية عميقة تجعله محط احترام وجاذبية للمحبة والتقدير .
فنم قرير العين أيها الغائب الحاضر، فبصماتك اخي الدغرني ستظل شعلة للافق البديل . فليرحمك الله ويلهم دويك و كافة ابناء الحركة الامازيغية الصبر والسلوان وان لله وانا اليه راجعون.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*