swiss replica watches
متابعة زيان ب 11 تهمة – سياسي

متابعة زيان ب 11 تهمة

مثل الأمين العام السابق لحزب المغربي الحر  المحامي محمد زيان، زوال الثلاثاء، أمام قاعة الجلسات رقم 3 بالمحكمة الابتدائية بالرباط، بناء على تعليمات وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط، بعد أن أحيل عليها من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قبل أسبوعين بشأن شكايات قدمتها وزارة الداخلية ضده.

وقرر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، الثلاثاء، متابعة في حالة سراح بـ11 تهمة مختلفة، تهم إهانة رجال القضاء وموظفين عموميين بمناسبة قيامهم بمهامهم بأقوال وتهديدات بقصد المساس بشرفهم وبشعورهم وبالاحترام الواجب لسلطتهم.

وبناء على ذلك، يتابع زيان من أجل “إهانة هيئات منظمة”، و”نشر أقوال بقصد التأثير على قرارات رجال القضاء قبل صدور حكم غير قابل للطعن وتحقير مقررات قضائية”، إلى جانب ”بث ادعاءات ووقائع ضد امرأة بسبب جنسها، وبث ادعاءات ووقائع كاذبة بقصد التشهير بالأشخاص عن طريق الأنظمة المعلوماتية”.

ويتابع زيان كذلك بـ”التحريض على خرق تدابير الطوارئ الصحية عن طريق أقوال منشورة على دعامات إلكترونية”، و”المشاركة في الخيانة”، و”المشاركة في إعطاء القدوة السيئة للأطفال نتيجة سوء السلوك”، بالإضافة إلى المشاركة في مغادرة شخص للتراب الوطني بصفة سرية”، و”تهريب مجرم من البحث ومساعدته على الهروب”، و”التحرش الجنسي”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*