swiss replica watches
فينكم يا حكومة، منتخبين، سلطات محلية….تلاميذ حصلوا على شهادة باكلوريا ولم يجيدوا حتى درهما – سياسي

فينكم يا حكومة، منتخبين، سلطات محلية….تلاميذ حصلوا على شهادة باكلوريا ولم يجيدوا حتى درهما

سياسي: سلا

هناك فئة من التلاميذ حصلوا على شواهد باكلوريا لهذه السنة، ولم يجدوا اي دعم نظرا لوضعهم الاجتماعي المأساويز

كل الأباء فرحين بأبنائهم ومباركين لهم تحصيلهم لشواهد الباكالوريا مشاعر الفرح تجتاح العائلة كبيرها وصغيرها نفسيات مشبعة بالأمل لغذ أفضل. لكن عندما نتحدث عن ما وراء الباك ذلك الجبل الذي يتقل كاهل الأباء متوسطي الذخل فما بالك بالمعوزين واليتامى وأبناء القرى والمداشر.

نجاة أم لخمسة أربعة أبناء تصارع الزمن بعد أن توفي معليهم الوحيد بنتها اليوم حصلت على شهادة الباك بميزة حسن تقدمت بملف ترشحها للولوج إلى أقسام الطب العسكري إلى أن ملفها رفض بعد أن لم تستوفي الأوراق اللازمة كاملة. ‘ رغم الفقر ندرس باش نردوا لماما جزء من تضحيتها معانا ‘ تصرح البنت بنبرة من التحدي والأمل.
الشابة المقبلة على ولوج الطب لا تتوفر حتى على أبسط لوازم الدراسة ما بعد الباك من كمبيوتر وربط بالأنترنت الشئ الذي يضيع عليها مسارها العلمي والأكاديمي.

+++++++++++++++++
هذه تدوينة
اليوم اطلعت على حالات لتلاميذ حصلوا على معدلات جد مرتفعة في الباكالوريا غالبا سيتم انتقاؤهم لاجتياز مباريات المدارس العليا.. أنا متأكد ان بعضهم لا يملك ثمن تذكرة القطار للسفر فقد سبق لي أن عاينت حالات مماثلة خلال السنوات الماضية، هناك من تفوق في مباراة الطب وعجز امام ثمن أول مرجع .. و كذلك الشان بالنسبة لمدارس المهندسين مع مصاريف التنقل والكراء و المراجع و التغذية..

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*