بن سلمان في ورطة ….نشطاء “سوشيال ميديا” يصفون السعودية ب”المحتلة” و مخرج مصري : الفيديوهات الجنسية سربت بسبب موقفي من “إحتلال” المملكة لجزر مصرية !

سياسي : الرباط

يبدو أن السعودية ستجد نفسها في ورطة حقيقية في قادم الأسابيع بالرغم من أنها مصر مررت “صفقة” جزر تيران و صنافير وسط غضب شعبي مصري , لكن الحكم العسكري ببلد الفراعنة أصمت المعارضين وفتح أبواق المطبلين للتأكيد أنه في مرحلة ما كانت الجزر سعودية أو أن المرحلة تقتضي أن تكون الجزر سعودية مشيرين للأزمة المالية التي تعيشها البلد .

وفي السياق ذاته خرج المخرج و النائب البرلماني المصري خالد يوسف على قناة الحرة الأمريكية قبل ساعات يؤكد موقفه من تيران و صنافير مؤكدا أنها مصرية و بطريقة غير مباشرة يقول أن ما يقع الآن هو إحتلال سعودي للمنطقة .

السعودية و التي مند ما تولى بن سلمان الحكم و المملكة تعيش أزمات حقيقية مرة مع قطر و موقف المغرب المشرف بشهادة الجميع , من الأزمة والوقوف الإيجابي في الأزمة و الدعوة لحلها من الطرفين .

الأمر لم يقتصر هنا بل تجاوزه للجريمة البشعة التي ذهب ضحيتها الصحفي جمال خاشقجي بقنصلية المملكة في مجزرة “غبية” , و مصادر إعلامية دولية تؤكد أن بن سلمان كان له دور مهم في القضية , في حين ذهبت منابر أخرى للتأكيد أن الواقعة كانت بأمر من ولي العهد السعودي .

“سياسي.كوم” عاينت مواقع التواصل الإجتماعي و ما كتبته النشطاء حول الفيديوهات المسربة لخالد يوسف , حيث أكدت نسبة كبيرة أن هذه التسريبات كانت بأوامر سعودية بسبب رفضه لموقف النظام المصري من تيران و صنافير و مؤكدا أنها مصرية و ليست سعودية كما أريد أن تكون من قبل جهات مصرية سعودية إماراتية عليا .

وفي السياق ذاته قال أحد النشطاء في تعليقه على التعديلات الدستورية في مصر “كلهم واحد زي بعض، البطرمان اللي في النهاية يوافق على بيع تيران وصنافير لآل سلول… لا أثق في كلامه حتى وإن كان معي ليس ضد رغبات الشعب… أكيد متوجه بالكلمتين دول متفرحيش أوي كده كلهم خونة وعملاء… ربنا يحفظ الشعب المصري من مكر هؤلاء الخونة، كلهم زفت” في إشارة واضحة لإحتلال النظام السعودية للجزر المصرية في صفقة بين بن سلمان و السيسي .

ويذكر أن الجدل مازال قائما في الموضوع حيث ارجأت الدائرة الأولى فحص بالمحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار سعيد قصير، السبت الماضي ، نظر الطعن المقام من هيئة قضايا الدولة على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بعدم الاعتداد بالأحكام الصادرة من محكمة الأمور المستعجلة في قضية إعادة ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، لجلسة 9 مارس المقبل.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*