محكمة الرباط تؤجل شكاية الكاتب العام لمجلس النواب ضد صحافي وهيئة الدفاع تطالب استدعاء المالكي ومدير ديوانه وبرلمانيين ومدراء

بعد تقديم الكاتب العام لمجلس النواب نجيب خدي شكاية ضد الصحافي الزميل فتح الله الرفاعي مدير موقع “معاريف بريس”..مطالبا بتعويض 100 مليون سنتيم ..قررت هيئة المحكمة الابتدائية بالرباط تأجيل الجلسة الى 27 ماي..
وتعتزم هيئة دفاع الصحافي الرفاعي المكونة من الأساتذة عبد السلام الشاوش والاستاذ لطفي عبد الرحمن عابد الدين.؛ تقديم طلبات في الجلسة المقبلة المحكمة..
وقال المحامي عبد السلام الشاوش ل”سياسي” انه يعتزم تقديم طلبات في جلسة المحاكمة المقبلة منها استدعاء من لهم علاقة بالقضبة التي رفعها الكاتب العام لمجلس النواب نجيب خدي منها استدعاء رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي ومدير ديوانه كمال الهشومي واعضاء مكتب المجلس والمديرين المسؤولين عن اقسام التدبير والمحاسبة والصفقات وبعض البرلمانيين…. للإجابة على العديد من القضايا التي طرحتها مقالات موقع “معاريف بريس”…
تجدر الإشارة أن الكاتب العام لمجلس النواب رفع شكاية ضد الصحافي الرفاعي بعد نشره مجموعة من المقالات تخص المؤسسة التشريعية وما يقوم به الكاتب العام من “اختلالات” ..في تدبير شؤون المجلس.
وقالت مصادر مقربة من الصحافي الرفاعي أن الكاتب العام لمجلس النواب لم يكلف نفسه اصدار بلاغ تكذيبي او بيان حقيقة…طبقا ما تقتضيه اخلاقيات العمل الصحفي..
في حين اختار الكاتب العام لمجلس النواب الذي يوجد في مرحلة تقاعد؛ ورغم ذلك ما زال على كرسي المجلس…اختار خدي اللجوء الى القضاء مطالبا بتعويض غريب جدا حيث طالب ب 100 مليون سنتيم وهو ما يعني تهديد المقاولة الصحافية بالافلاس واخراس الاصوات الصحافية الحرة والمستقلة..

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*