swiss replica watches
المحكمة العليا الإسبانية ترفض تمكين منتخب يتابع في حالة اعتقال من تولي مهامه كنائب بالبرلمان الأوربي – سياسي

المحكمة العليا الإسبانية ترفض تمكين منتخب يتابع في حالة اعتقال من تولي مهامه كنائب بالبرلمان الأوربي

قررت المحكمة العليا الإسبانية اليوم الجمعة منع أوريول جونكيراس النائب السابق لرئيس الحكومة المحلية لجهة كتالونيا ( الجنراليتات ) الذي يتابع في حالة اعتقال لتورطه في تنظيم الاستفتاء غير القانوني وغير الشرعي في الفاتح من أكتوبر 2017 بجهة كتالونيا من أداء اليمين القانونية وبالتالي تولي مهامه كنائب في البرلمان الأوربي بعد انتخابه خلال الاستحقاقات الأوربية ليوم 26 ماي الماضي .

وقالت المحكمة العليا الإسبانية في بيان لها إنها رفضت السماح لجونكيراس بالخروج من السجن من أجل أداء القسم كنائب في البرلمان الأوربي خلال المراسم المقررة يوم الاثنين المقبل في مدريد أمام هيئة الانتخابات المركزية الاسبانية .

وأكد نفس المصدر أن أداء القسم بالنسبة للنائب في البرلمان الأوربي هو إجراء يتم على مرحلتين الأولى تكون أمام هيئة الانتخابات المركزية الإسبانية والثانية في مقر البرلمان الأوربي .

وأوريول جونكيراس هو واحد من 12 من المسؤولين الكتالانيين السابقين الذين تتابعهم المحكمة العليا الإسبانية بتهمتي ” التمرد ” و” العصيان ” لدورهم في محاولة الانفصال غير الشرعي وغير القانوني لجهة كتالونيا في عام 2017 .

ويواجه جونكيراس في إطار هذه القضية التي انتهت جلساتها أول أمس الأربعاء عقوبة سجنية قد تصل إلى 25 سنة نافذة .

كما يعد جونكيراس واحدا من أربعة نواب ينتمون للأحزاب الداعمة لاستقلال جهة كتالونيا الذين يتابعون في حالة اعتقال لتورطهم في محاولة الانفصال غير الشرعي الذين قرر مكتب مجلس النواب ( الغرفة السفلى للبرلمان ) مؤخرا تعليق مهامهم كنواب برلمانيين .

ويتعلق الأمر إلى جانب أوريول جونكيراس بالنواب جوزيب رول وجوردي تورول وجوردي سانشيز الذين تم انتخابهم خلال الانتخابات التشريعية السابقة لأوانها التي جرت يوم 28 أبريل الماضي في إسبانيا .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*