“أن سي أي” البريطانية تفكك شبكة لتهريب المخدرات وقيمة المحجوزات بلغت “مليارات الجنيهات”

أعلنت الوكالة البريطانية لمكافحة الجريمة المنظمة عن توقيف 13 شخصا يشتبه في انتمائهم لعصابة دولية، اليوم الثلاثاء في عدة مدن، وذلك لضلوعهم في تهريب كميات من المخدرات تقدر قيمتها بملايير الجنيهات الإسترلينية.

وأكدت الوكالة في بلاغ لها أنه جرى القبض على المشتبه فيهم، المتراوحة أعمارهم بين 24 و 59 سنة، في مدن لندن، مانشستر، ستوك بورت، سانت هيلينز، وارينغتون، بولتون، دوسبري، ولييدز، وذلك في إطار تحريات عن الإتجار الواسع وغير المسبوق بالمخدرات في المملكة المتحدة.

وأضاف المصدر ذاته أن المتهمين متابعون على خلفية انتمائهم إلى عصابة للجريمة المنظمة استوردت أكثر من 50 طن من المخدرات للمملكة المتحدة عن طريق هولاندا، بما في ذلك كميات من الهيروين، والكوكايين والقنب الهندي، بقيمة مليارات الجنيهات.

وجرى تحديد حجم الإتجار بالمخدرات، في شتنبر 2018، بعد اعتراض ثلاث شحنات تحتوي على 351 كلغ من الكوكايين، و92 كلغ من الهيروين، و 250 كلغ من القنب الهندي،و 1850 طن من الحشيش، بقيمة قدرها 38 مليون جنيه عند بيعها.

وعلق جاين لويد، المسؤول الجهوي عن تحقيقات الوكالة البريطانية لمكافحة الجريمة المنظمة، قائلا “نعتقد أن المشتبه فيهم ضالعون في عملية على الصعيد الصناعي، هي الأكبر من نوعها، وذلك باستيرادهم لأطنان من المخدرات المميتة، والتي جرى توزيعها على مجموعات إجرامية عبر ربوع البلاد”.

وأضاف المسؤول ” نعتقد أننا قمنا بتفكيك خط أساسي للإمدادات بالتعاون مع الشرطة الهولندية”.

يذكر أنه في إطار هذه التحقيقات، جرى توقيف أربعة رجال وامرأتين شهر أبريل بهولاندا بناء على مذكرة توقيف أوروبية، في انتظار تسليمهم لبريطانيا.

سياسي – وكالات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*