انضمام الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها إلى الشبكة الدولية لهيئات الوقاية من الفساد

تم اليوم الخميس 17 أكتوبر 2019 بتونس العاصمة التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال تعزيز النزاهة والوقاية من الفساد ومكافحته بين الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها بالمغرب والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بتونس.
تهدف هذه المذكرة التي وقعها محمد بشير الراشدي رئيس الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها والسيد شوقي الطبيب رئيس والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بتونس، على هامش الاجتماع الدوري الرابع للشبكة الدولية لهيئات الوقاية من الفساد المنعقد بتونس يومي 17 و18 أكتوبر 2019، إلى تحديد مجالات التعاون بين الهيئة، من أجل تعزيز التزام البلدين ورؤيتهما المشتركة في مجال مكافحة الفساد.
وتهم المجالات المشمولة بهذه المذكرة القيام بدراسات وبحوث حول ظاهرة الفساد، وتنظيم دورات تدريبية متخصصة لتبادل الخبرات وتعزيز القدرات، وتبادل التجارب والمعلومات، وغيرها من المجالات ذات الصلةٌ بالوقاية من الفساد ومحاربته.
كما عرف هذا اللقاء انضمام الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها إلى الشبكة الدولية لهيئات الوقاية من الفساد بتوقيع السيد بشير الراشدي على إعلان شيبينيك المنشئ لهذه الشبكة، ليرتفع عدد أعضائها، الذين حضر عدد منهم اللقاء المذكور قادمين من أروبا وآسيا وأفريقيا، إلى 23 عضوا.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*