عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد يتجاوز 6 آلاف إصابة و41 حالة وفاة بكوريا الجنوبية

أعلن مركز تدابير الحجر الصحي الكوري الجنوبي، اليوم الجمعة، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) ارتفع في البلاد إلى 6088 حالة اعتبارا من يوم أمس. وبلغت حصيلة الوفيات الناجمة عن الفيروس في البلاد 41 حالة، أي أكثر من عدد حالات الوفاة الناجمة عن متلازمة الشرق الأوسط التنفسية “ميرس” (39 حالة).

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد في كوريا الجنوبية حاجز 6 آلاف حالة، وذلك بعد مرور 45 يوما من تاريخ تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس في البلاد في يوم 20 يناير.

وأضاف المركز أن عدد الإصابات المؤكدة اعتبارا من منتصف ليلة أمس في “دايغو” وإقليم “كيونغ سانغ الشمالي بلغ 5188 حالة من بينها 4327 حالة في “دايغو”.

أما حصيلة الوفيات الناجمة عن الفيروس في البلاد، فوصلت إلى 41 حالة حسب أرقام المركز.

وكان عدد الإصابات بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية “ميرس” قد بلغ 186 حالة في كوريا الجنوبية، حتى 23 دجنبر من عام 2015 عندما اختفى الوباء من البلاد، بعد تسجيل أول حالة إصابة يوم 20 مارس من نفس العام، بينما بلغ مجموع الوفيات 39 حالة.

وأظهرت البيانات أن معدل الوفيات لدى مرضى “كوفيد-19” بلغ 4.5 بالمئة عند المرضى الذين كانوا في السبعينات من العمر، و 5.6 بالمئة لدى المرضى الذين يبلغون من العمر 80 عاما أو أكثر، وذلك مقارنة مع متوسط معدل الوفيات البالغ 0.6 بالمئة.

من جانب آخر، وصل عدد الحالات التي تم الإعلان عن شفائها إلى 88 حالة، أي بزيادة 47 حالة شفاء عن منتصف ليلة أمس.

يشار إلى أن مركز تدابير الحجر الصحي يعلن عن عدد حالات الإصابة بكورونا مرتين يوميا في الساعة العاشرة صباحا (وفقا للعدد المسجل حتى منتصف الليل) والساعة الخامسة مساء (وفقا للعدد المسجل حتى الساعة الرابعة بعد الظهر).

سياسي – وكالات 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*