swiss replica watches
جامعة الدول العربية تنوه بالدبلوماسية المغربية لحل الأزمة الليبية – سياسي

جامعة الدول العربية تنوه بالدبلوماسية المغربية لحل الأزمة الليبية

 

رحبت جامعة الدول العربية اليوم بالخطوات والمبادرات الأخيرة التي تهدف إلى “تقريب وجهات النظر” للأطراف المتحاربة في ليبيا ، التي اتفقت في المغرب على “آلية تعيين المناصب السيادية “في الدولة.

وثمن مصدر بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية في بيان “دور المغرب في استضافة الحوار الليبي وتيسيره” .

وشارك في المحادثات ممثلون عن مجلس الدولة الليبي ، وهو مؤسسة استشارية انبثقت عن اتفاق الصخيرات لعام 2015 ، وبرلمان طبرق (شرق ليبيا) حليف المشير خليفة حفتر.

بعد أربعة أيام من الاجتماعات ، تم التوصل يوم الخميس إلى الحد الأدنى من الاتفاق، كان من ابرزها تعيين بالإجماع مدير البنك المركزي الليبي ورئيس هيئة مكافحة الفساد والنائب العام .

وسلطت الجامعة العربية في المذكرة الضوء على قيمة المبادرات الهادفة إلى “التوصل إلى تفاهمات محددة لحل الأزمة” في ليبيا.

لهذا السبب ، كما عقد اجتماع هذا الأسبوع في مدينة مونترو السويسرية ، حيث اقتربت الحكومتان الليبيتان المتنافستان من الاتفاق بشأن عملية دستورية وانتخابات مستقبلية لإنهاء الصراع.

أفادت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ، أمس ، بأن المحادثات جرت برعاية مؤسسة خاصة ، بين 7 و 9 سبتمبر ، واتفق الطرفان فيها على إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في ليبيا.

وطالبت الجامعة العربية بمواصلة “كافة جهود الأمم المتحدة والعمل على تحقيق التفاهمات التي تم التوصل إليها لبناء المزيد من جسور الثقة بين الطرفين” ، بالإضافة إلى “تثبيت وقف إطلاق النار على الأرض”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*