الأمن السعودي يعلن الإطاحة بخلية إرهابية مكونة من 10 أشخاص ومصادرة أسلحتها

كشفت رئاسة أمن الدولة في السعودية، اليوم الاثنين، أن مصالح الأمن تمكنت من اعتقال 10 أشخاص على خلفية الإطاحة بخلية إرهابية تلقى عدد من عناصرها تدريبات عسكرية داخل مواقع تابعة للحرس الثوري في إيران.

وذكر ذات المصدر في بيان أنه نتيجة المتابعة الأمنية لأنشطة العناصر الإرهابية، تمكنت عناصر الأمن من اعتقال عناصر خلية إرهابية تلقوا تدريبات في إيران، شملت طرق وأساليب صناعة المتفجرات، مبرزا أن التحريات الأمنية قادت إلى تحديد هوية هذه العناصر، وتحديد موقعين اثنين لهم اتخذوا منهما وكرا لتخزين كميات من الأسلحة والمتفجرات.

وأسفرت العملية بحسب ذات المصدر، عن مصادرة كمية من الأسلحة والمتفجرات مخبأة في موقعين، أحدهما منزل والآخر عبارة عن مزرعة، ومواد تدخل في صناعة المتفجرات، و 51 صاعقا كهربائيا، وكمية كبيرة من المكثفات ومحولات كهربائية ومقاومات إليكترونية تستخدم في التشريك وتصنيع المتفجرات.

كما تمت مصادرة كمية من المواد الكيميائية وأجهزة استقبال للإشارات الكهربائية ، وأجهزة تنصت متطورة. ورشاشات كلاشنكوف وبندقيات ومسدسات وذخيرة وملابس عسكرية واجهزة اتصال لاسلكي.

وأكدت رئاسة أمن الدولة أن الجهات المختصة “تباشر تحقيقاتها مع المقبوض عليهم للوقوف على مزيد من المعلومات عن أنشطتهم والأشخاص المرتبطين بهم داخليا وخارجيا، وإحالتهم بعد استكمال التحقيقات للقضاء”.

سياسي – وكالات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*