روسيا تنفي وجود سلالة “كورورنا الجديدة” على أراضيها

نفت روسيا اليوم الأحد 27 دجنبر رسميا وجود سلالة كورورنا الجديدة على أراضيها، فقد نفى نائب رئيس الهيئة الروسية لحماية حقوق المستهلكين (روس بوتريب نادزور) للشؤون العلمية، ألكسندر غوريلوف، وجود السلالة الجديدة من كورونا في البلاد.

وقال غوريلوف ،خلال مقابلة أجراها على قناة “روسيا – 1” ، : “نحن على ثقة أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا غائبة في الوقت الحالي في روسيا ، ولكن إذا ظهرت، فإنها لن تثير الخوف والهلع “.

وأصدرت آنا بوبوفا، كبيرة الأطباء الصحيين في روسيا، رئيس هيئة حماية حقوق المستهلك الروسية، يوم الجمعة الماضي، قرارا يفرض على الوافدين من بريطانيا وإيرلندا الشمالية إلى روسيا الامتثال لنظام عزل مدته 14 يومًا.

وأعلن المجلس الاستشاري البريطاني المعني بالتهديدات الجديدة والناشئة لفيروسات الجهاز التنفسي، يوم السبت الماضي، أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد والذي تنتشر بمعدل أسرع، تتطلب الحذر من السكان، وفقًا للتقديرات الأولية، قد يكون معدل انتشار السلالة الجديدة أعلى بنسبة 70 في المئة، حيث تبين أنه أكثر خطورة من حيث الوفاة أو الاستشفاء.

واعتبرت الحكومة البريطانية أن سلالة جديدة من فيروس كورونا أشد عدوى “خرجت عن السيطرة” هناك، ما دفع دول أوروبية ومن مختلف مناطق العالم تعليق السفر من وإلى بريطانيا.

ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*