اشتباك بشمال الجزائر ينتهي بمقتل عسكريين اثنين وأربعة إرهابيين

Algerian troops conduct a search operation on October 10, 2014, near the village of Ait Ouabane, 80 kilometres south of Tizi Ouza, for the body of 55-year old French tourist and moutain-guide Herve Gourdel, who was kidnapped on September 21 while hiking in Algeria's Djurdjura National Park, and beheaded three days later by a group linked to Islamic State jihadists in Iraq and Syria. Algeria is continuing to devote significant resources in Kabylia to find the body of Gourdel Herve and locate his killers, security sources told AFP on October 9. AFP PHOTO / FAROUK BATICHE (Photo credit should read FAROUK BATICHE/AFP/Getty Images)

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، أن عسكريين اثنين وأربعة إرهابيين قتلوا، اليوم السبت، في اشتباك وقع بالقرب من مدينة تيبازة (61 كلم غرب الجزائر العاصمة).

وأوضح المصدر ذاته، في بيان، أنه “في إطار مكافحة الإرهاب وخلال عملية بحث وتمشيط (…) تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، من القضاء على أربعة إرهابيين” قرب مدينة تيبازة.

وبحسب المصدر، فإن عسكريين اثنين برتبتي رقيب وعريف أول قتلا أيضا خلال هذه العملية، التي تندرج في إطار مكافحة الإرهاب.

وأضاف أنه تم أيضا خلال العملية، التي نفذت قرب بلدية مسلمون التابعة لولاية تيبازة، استرجاع مسدس رشاش من نوع كلاشنكوف، وبندقية رشاشة من نوع (إر بي كا)، وبندقيتين مضختين.

ولقي العديد من أفراد الجيش الجزائري مصرعهم، السنة الماضية، في عمليات اشتباك مع عناصر إرهابية مسلحة بمناطق مختلفة من البلاد.

وعلى الرغم من دخول ميثاق للسلم والمصالحة حيز التنفيذ، في العام 2005، والذي كان يفترض فيه أن يؤدي إلى طي صفحة “العشرية السوداء” (1992-2002) للحرب الأهلية التي خلفت 200 ألف قتيل، فإن جماعات مسلحة إسلامية ما تزال نشطة، خاصة في وسط –شرق البلاد، حيث غالبا ما تستهدف قوات الأمن.

سياسي / وكالات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*