السجن ثلاث سنوات ونصف في حق المعارض الروسي نافالني

MOSCOW, RUSSIA - FEBRUARY 29, 2020: Opposition activist Alexei Navalny takes part in a memorial march marking the 5th anniversary of the assassination of opposition activist Boris Nemtsov. Boris Nemtsov was shot dead in central Moscow on 27 February 2015. Five men were convicted in 2017 for being hired to murder Nemtsov. Sergei Fadeichev/TASS (Photo by Sergei FadeichevTASS via Getty Images)

قضت محكمة في موسكو، اليوم الثلاثاء، بالسجن ثلاث سنوات ونصف نافذة، على المعارض الروسي أليكسي نافالني.

وأوضحت وسائل إعلام محلية أن الحكم جاء بناء على طلب تقدمت به الهيئة الفيدرالية الروسية لتنفيذ العقوبات، بعد أن أكدت أن نافالني “خالف مرارا وبشكل ممنهج” شروط الحكم مع وقف التنفيذ، حتى قبل نقله إلى المستشفى في ألمانيا الصيف الماضي، دون تقديم أي أعذار مقنعة.

ونقلت المصادر ذاتها عن ممثلة للهيئة أن نافالني أخل بالنظام العام نحو 60 مرة منذ صدور الحكم مع وقف التنفيذ بحقه قبل نحو 6 سنوات، مضيفة أن الهيئة طالبت باستبدال الحكم مع وقف التنفيذ إلى السجن 3,5 سنة مع النفاذ، إضافة إلى تغريم نافالني بمبلغ 500 ألف روبل (نحو6,6 ألف دولار).

من جانبه، أكد محامي نافالني عزم الدفاع الطعن في الحكم القضائي خلال الـ10 أيام القادمة، وهي مدة لن يدخل الحكم خلالها حيز التنفيذ.

يذكر أن المحاكمة جرت وسط تدابير أمنية مشددة في الشوارع المحيطة بمبنى المحكمة، حيث قامت الشرطة باحتجاز عدد من المحتجين.

وقد تم اعتقال نافالني في مطار بموسكو يوم 17 يناير فور وصوله قادما من برلين حيث تلقى العلاج بعد محاولة تسميمه في غشت الماضي.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*