swiss replica watches
إسرائيل تصرّ على منح جرعة لقاح ثالثة رغم دعوة منظمة الصحة العالمية إلى التأجيل – سياسي

إسرائيل تصرّ على منح جرعة لقاح ثالثة رغم دعوة منظمة الصحة العالمية إلى التأجيل

 أ ف ب)

رأى رئيس الوزراء الإسرائيلي الخميس أنّ دولته تقدّم “خدمة كبيرة” للعالم بإطلاقها تجربة منح الجرعة الثالثة المعززة ضد كوفيد-19 على جزء من سكانها رغم دعوة منظمة الصحة العالمية إلى تأجيل الخطة.

وفي وقت تسعى الدول الغربية جاهدة لتحصين أكبر عدد ممكن من سكانها بجرعتين من اللقاحات، أطلقت إسرائيل منذ يوم الجمعة الماضي حملة لإعطاء جرعة ثالثة وخصوصا من لقاح فايزر/بايونتيك لمن هم فوق ستين عاما.

وتلقى الرئيس إسحق هرتسوغ وزعيم المعارضة بنيامين نتانياهو ووالدة رئيس الوزراء نفتالي بينيت جرعة ثالثة معزِّزة بهدف تقوية جهاز المناعة في مواجهة المتحورة دلتا التي تعد أشد عدوى من النسخ الفيروسية الأخرى المنتشرة.

والأربعاء، دعا رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس إلى وقف إعطاء الجرعات المعزِّزة من أجل إتاحة اللقاحات للدول التي لم تتمكن سوى من إعطاء جرعة واحدة لقسم صغير من سكانها.

ولم تعلق الحكومة الإسرائيلية مباشرة على طلب منظمة الصحة العالمية الخميس لكنها أشارت إلى نيتها مواصلة إعطاء الجرعات المعزِّزة.

وتابع “نحن لا نفعل هذا لأنفسنا فقط. فمن ناحية، نحن دولة صغيرة لذا لن يؤثر ذلك على المخزون العالمي (…) ومن ناحية أخرى سنراكم المعرفة ونشاركها على الفور مع بقية دول العالم”.

وأضاف “من دوننا، لن يعرف العالم فعالية الجرعة المعززة (…) فنحن نقدم خدمة كبيرة لبقية العالم”.

ومنذ بدء حملة اللقاح المعزِّز، تلقى الجرعة الثالثة أكثر من 262 ألف إسرائيلي تبلغ أعمارهم 60 عاما أو أكثر، أو 21% من تلك الفئة العمرية، وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن وزارة الصحة التي قالت إنه تم تحديد مواعيد لنحو 381 ألف شخص لأخذها.

 

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*