فصيحة وورطة البقالي ومجاهد مع “صحافيي” الصحراء

سياسي: العيون

تكشف هذه “الصورة” المنشور اعلاه؛ ان الامين العام للنقابة الوطنية للصحافة المغربية يونس مجاهد غير متفق مع رئيس النقابة عبد الله البقالي حيث نأى بنفسه الى الخلف بعدما احاط رئيس النقابة نفسه باثنين من من حضروا لقاء العيون.
في حين قام  “س ح” و ي ل” بإعداد اللقاء بين النقابة الوطنية للصحافة مع صحافيي الصحراء حيث تفاجؤوا بغياب ومقاطعة اغلب للصحافيين المهنيين للقاء باستثناء حضور بعض الزملاء والتقنيين…واخرون لا يتوفرون على حق التصويت.
وقالت مصادر “سياسي ” ان “ل م” “س ح” هم من حضرو لقاء وليسوا بصحافيين وكانوا اعضاء بائتلاف لجنة المعطلين ولم يلجو الصحافة الا بعد اللقاء الذي دعا له بوهوش لانشاء “مجلس اعلى للصحافة بالصحراء”… فيما غاب الركيبي حيدار عن هذا اللقاء لكن يبقى المدبر لجميع العمليات داخل المجموعة ..

ومن الواضح ان يونس مجاهد يلعب بالنار و هو يتبع خطوات البقالي الذي احرق كل اوراقه رفقة حميد شباط بل سيتابع قضائيا بعد ان اتهم وزارة الداخلية علانية بتزوير الانتخابات في سياق الابتزاز الذي كان يمارسه شباط ضد الدولة قبل ان يخرج هو و البقالي من الباب الخلفي للحزب.
وقالت مصادر “سياسي ” ان يونس ظهر انه غير متفق وبعيد عن
ما يعتبرهم البعض من المناوئين لعدة قضايا؛ وهم اثنان واحد جالس على يسار البقالي ..وهم أعضاء تنسيقية تدعو الى انشاء المجلس الأعلى للصحافة بالصحراء ضدا على إرادة اخراج المجلس الوطني للصحافة في تناقض غريب في مجالسة النقابة الوطنية للصحافة المغربية برأسيها البقالي ومجاهد مع من كان عضوا بلجنة الحوار في احداث اكديم ازيك..
يونس واضح انه يلعب بالنار وهو يتبع البقالي في خطواته نحو الهاوية .. هل الاتحاد الاشتراكي متفق مع هذه الخطوات؟.. التحالف مع ابليس من أجل المقاعد والمصالح وكما يقول المثل : ليست هناك عداوات دائمة ولا صداقات دائمة وإنما مصالح دائمة .. وهي استراتجية البقالي من عباس الى شباط الى من سيدفع اكثر في الصحراء..
و قال البقالي خلال هذا اللقاء؛ اعتقد ان اللجنة المنبتقة عن الاجتماع المنعقد بمقر نادي الصحافة بالصحراء ادت دورها كاملا من خلال طرح الملف المطلبي مركزيا وايضا من خلال اللقاء المصغر مع الزميلين يونس مجاهد وعبد الله البقالي كقياديي للنقابة الرسالة وصلت والملفات تم التعبير عن استعدادهم لتبني كل الملفات المطلبية وايجاد الحلول العاجلة لها ، لذلك ادعوا جميع الزميلات والزملاء للحضور غدا بحول الله الساعة 11 صباحا بمقر فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية بشارع مكة عمارة اوصيبا العيون بجوار اتصالات المغرب) العمارة … ) لبسط الملفات بشكل جيد وواضح والاستماع لاجوبة قيادة النقابة في هذا اللقاء المفتوح وشكرا للجميع.
و قد اصر البقالي خلال هذا اللقاء على استعمال كلمة القيادة و ليس الصحافيين… لان 25سنة ربت لديه هذا الاحساس؛ نحن نبحث عنه في برنامج مختفون بالقناة الثانية التي يشتغل بها وكيل لائحة .. مسكين الكومبارس ديال مسرحية بئيسة..وهل يرضى من بأيدهم الشأن العام أن تجري الانتخابات في هذه الأجواء؟ مجرد سؤال!!!

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*