العشق الممنوع بين لبنى طريشة و نقابة “إ م ش” …من يسير التكوين المهني ؟

سياسي : الرباط

في تطور مثير أنصف القضاء المهندس محمد الخضري و أبطل قرار تنقيله من الدار البيضاء إلى الراشيدية، الخضري الذي يتقلد منصب الكاتب العام للنقابة الوطنية للمهندسين المغاربة فرع التكوين المهني عاد للعمل بالدار البيضاء بعد إسقاط قرار تنقيله التعسفي على حد قوله .

وتقول مصادرنا أن  فئة المهندسين  تتعرض بمكتب التكوين المهني لمضايقات كثيرة كان آخرها إعفاء المهندس عصام جلاد من منصبه كمدير بيداغوجي لمركز التكوين و الإدماج المجد بيعقوب المنصور و إرجاعه مكونا مرة أخرى، و إيقاف المهندس خالد أخياط لأسبوعين بعد صراع مع مدير مؤسسة الأدارسة بفاس ، و على غرار الخضري انتصر القضاء لأخياط و أنصفه و أبطل القرار العقابي في حقه .

و حسب مصدر مطلع ل”سياسي.كوم”  فإن مكتب التكوين المهني و إنعاش الشغل يعيش أزمة حقيقية بعد أن فقدت الإدارة العامة مصداقيتها، خصوصا مديرية الموارد البشرية التي يرأسها سعيد السلاوي المنتمي لنقابة الإتحاد المغربي للشغل المسيطرة على قطاع التكوين المهني منذ عقود، و الذي حسب تصريح نفس المصدر يتعامل بسياسة الميز و الإقصاء اتجاه النقابات المخالفة، و برزت هذه السياسة في القرارات العقابية التعسفية التي اتخذت مؤخرا , يقول المصدر .
هذه الوضعية المحتقنة لم تحرك المديرة العامة لبنى طريشة التي من المفروض أن تتحرر من تركة المدير السابق العربي بن الشيخ الذي أطاح به الملك في الزلزال الحكومي الأخير، بل تمادت في نسج خيوط جديدة مع نقابة إ م ش في علاقة عشق ممنوع ستحرق الأخضر و اليابس حسب تصريح نفس المصدر.

و كانت نتائج الترقية بالاختيار الأخيرة قد فجرت غضب موظفي قطاع التكوين المهني ، و كذلك مسألة التعويضات و ملف حاملي الشواهد الغير محتسبة و التي تعد من أكثر الملفات الساخنة المطروحة على طاولة طريشة التي حسب مصدرنا لا تسير شيئا لأن كل القرارات متمركزة في يد السلاوي و الذي يعتبر الصندوق الأسود للعربي بن الشيخ , يقول المتحدث ل”سياسي.كوم” .

ويذكر أن الموقع حاول ربط الإتصال بالمديرة العامة للمكتب الوطني للتكوين المهني  لبنى أطريشا إلا أنه تعذر عليه ذلك .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليق 1
  1. أبو شهد يقول

    إذا ما أراد المديرة العامة أن تتصالح مع الشغيلة و المكون بالدرجة الاولى فعليها أن تبدأ بحل الملفات الساخنة و على رأسها ملف حاملي الشواهد العليا الغير محتسبة بالتكوين المهني الذي يعتبر من الأولويات. و عليها إلتزام الحياد و تطهير المكتب من مخلفات بنشيخ الغير مؤسف على إعفاءه و إلا ستجد نفسها كما نقول” الباب الحباب” لأن الملك نصره الله لم يعد له الصبر على مثل هذه المشاكل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*