هل يتجه البام إلى الانشقاق؟

كشفت مصادر مطلعة أن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي بعث برسالة لأعضاء حزبه بالغرفة الثانية للبرلمان يخبرهم فيها بقرار الحزب تغيير رئيس فريق الحزب بمجلس المستشارين عبد الكريم الهمس وتعويضه برئيس جديد سيتم انتخابه.

وتوصلت الأمانة العامة لمجلس المستشارين برسالة من زعيم البام في الموضوع ورجحت مصادر عليمة أن يتم انتخاب المستشار عادل بركات، الذي سبق وعينه عبد اللطيف وهبي منسقا جهويا للبام بجهة بني ملال أزيلال، رئيسا للفريق بالغرفة الثانية.
وأكدت مصادر أخرى أن حزب الأصالة والمعاصرة يتجه لإنهاء حالة “التمرد” التي كان يمارسها بعض الموالين للأمين العام السابق حكيم بنشماش بكلا فريقي الحزب بمجلس النواب وبمجلس المستشارين، وخاصة منهم الذين استفادوا بتعيينات سياسية وإدارية في عهد الأمين العام الأسبق إلياس العماري.
واستبعدت ذات المصادر حدوث انشقاق في صفوف حزب التراكتور بعدما تمكن الأمين العام الحالي عبد اللطيف وهبي من استقطاب أغلب المساندين لبنشماش ورفض القياديين المؤسسين مجاراة الأخير في مؤامرة تشكيل حزب جديد أو الإلتحاق بتحالف لأحزاب صغرى ليس لها أي وزن يذكر في المشهد السياسي.
وأضافت ذات المصادر أن وهبي عازم على الإطاحة بالأسماء التي تم تعيينها في “هيأة ضبط الكهرباء” ويستعد لخوض معركة سياسية وقانونية للطعن بعدم دستورية هذا التعيين.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*