تهمة التحرش الجنسي تلاحق منصف السلاوي واقالته من رئاسة كبريات شركات الأدوية بأمريكا؟

قالت مصادر إعلامية ان  منصف السلاوي ، كبير العلماء في عملية تطوير لقاح كوفيد التابعة للحكومة الفيدرالية الأمريكية أثناء إدارة دونالد ترامب ، كرئيس لمجلس إدارة شركة Galvani Bioelectronics  اقيل من مهامه بسبب مزاعم التحرش الجنسي “المثبتة” ، حسبما أُعلن اليوم الأربعاء.

و جاء إنهاء مهام السلاوي من قبل مجلس إدارة شركة “جلاكسو سميث كلاين” ، المساهم الأكبر في جالفاني ، بعد استلام رسالة “تحتوي على مزاعم بالتحرش الجنسي والسلوك غير اللائق تجاه موظفة في شركة جلاكسو سميث كلاين من قبل الدكتور السلاوي” ، حسبما أفادت شركة GSK في بيان لها.

وقال البيان إن هذا السلوك “حدث قبل عدة سنوات عندما كان موظفا في شركة جلاكسو سميث كلاين”, حيث أمضى السلاوي 30 عامًا في GSK ،وأشرف على تطوير اللقاح.

وقال البيان أنه “عند استلام الرسالة ، بدأ مجلس الشركة على الفور تحقيقًا مع شركة محاماة ذات خبرة للتحقيق في الادعاءات, وأن التحقيق في سلوك الدكتور السلاوي أكد المزاعم وهو مستمر”.

وكشفت إيما وينسلي ، الرئيس التنفيذي لشركة GSK ، في رسالة إلى الموظفين ، عن طرد السلاوي ، وقالت: “على المستوى الشخصي ، أشعر بالصدمة والغضب من كل هذا ، لكنني حازمة, وأريد أن أوضح أن التحرش الجنسي محظور تمامًا ولن يتم التسامح معه “.

وكتبت أيضًا أن GSK ستحذف اسم السلاوي من مركز البحث والتطوير التابع لها في روكفيل وميرلاند ، والذي سيتم تغيير اسمه, الذي كان يسمى مركز السلاوي لأبحاث اللقاحات.

“Galvani Bioelectronics” هي شركة أبحاث طبية تركز على تطوير الأدوية الإلكترونية الحيوية لعلاج الأمراض المزمنة.

صحف

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*