ها لمن سوف تمنح وزارة الشؤون الافريقية

علمت “سياسي.كوم ” ان أحداث وزارة الشؤون الإفريقية سوف يكون دعامة أساسية وقوية من اجل متابعة الاوراش والعلاقات القوية التي رجعت بين المغرب والعديد من الدول الافريقية.
واكدت مصادرنا ان وزارة الشؤون الافريقية لا علاقة لها بالمقاعد الشاغرة للوزراء الذين شملهم الزلزال السياسي. …يل سيكون تعيين
هو تعيين استراتيجي وليس تعيينا عاديا، او حزبيا …تماشيا مع التوجهات الجديدة للسياسة الخارجية للمغرب التي يحدد معالمها الإستراتيجية جلالة الملك محمد السادس هي توجهات ناجحة بكل المقاييس وتقتضي مواكبتها بالتحليل العميق والتمحيص الدقيق لسبر اغوارها وفهم مقاصدها وأهدافها.
وقالت مصادر “سياسي.كوم ” ان إستئناف المغرب لمساره ضمن عائلته المؤسسية الإفريقية هو خيار استراتيجي سيعيد رسم ملامح الدبلوماسية الرسمية والموازية بجميع مكوناتها البرلمانية والحزبية والشعبية وغيرها..بما يساهم في تدعيم هذا الخيار وجعل الانخراط فيه وتعزيز يستمد مرجعيته من نفس الروح الوطنية التي صنعت ملحمة المسيرة الخضراء، وهذا ما سيجعل الشخصية التي سيتم تعيينها على رأس وزارة الشؤون الافريقية لاشك أنها كانت ولازالت تحضى بالثقة المولوية نظرا لكفائتها. فنجاح هذه المهمة هو نجاح للمغرب.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*