بالفيديو: تطورات الأحداث الدامية في الفقيه بن صالح.. إحالة المعتقلين على الوكيل العام و2 جدارمية ” أدليا بشهادتين طبيتين تثبتان تعرضهما للضرب والجرح

الفقيه بنصالح: عثمان جدي

من المنتظر ان تحيل عناصر المركز القضائي للدرك بالفقيه بنصالح صباح اليوم الجمعة 16 مارس الجاري ، على الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف ببني ملال، خمسة معتقلين على خلفية المواجهات الدامية التي شهدتها ” منطقة ولاد سي بلغيت ” بسوق السبت ” أول أمس الأربعاء بين المعتصمين والقوات العمومية .

وسيواجه المعتقلون تهم ثقيلة من بينها العنف و الضرب والجرح في حق القوات العمومية والعصيان وغيرها من التهم .
وقد جرى أول أمس الأربعاء وضع المعتقلين الخمسة تحت تدابير الحراسة النظرية بعد الاستماع إليهم تفصيليا في محاضر رسمية ، في حين تم إخلاء سبيل 12 شخصا بينهم فتاة ، على خلفية مشاركتهم في الاعتصام ضد مشروع الديك الرومي للمطالبة بتوقيف المشروع المذكور نظرا للأضرار الصحية والبيئية التي سيخلفها بمنطقتم .
ويذكر أن منطقة ” ولاد سي بلغيت ” عاشت أول أمس حالة احتقان
ومواجهات عنيفة ، حيث سرعان ما تحول تدخل القوات العمومية، لفك الاعتصام إلى مواجهات ساخنة بين المعتصمين والقوات العمومية، استعملت فيها الحجارة .
وأسفرت المواجهات على إصابات في الجانبين، حيث تم تسجيل اصابات في صفوف عناصر من القوات المساعدة و دركيان أدليا بشهادتين طبيتين تثبتان تعرضهما للضرب والجرح أثناء فض الاعتصام ، في مقابل ذلك قالت مصادر أنه تم نقل أحد المعتصمين الى المستشفى من أجل تلقي العلاج اثر تلقيه ضربة على مستوى الرأس .
وترجع أسباب اندلاع هذه المواجهات أثناء محاولة فك الاعتصام من طرف القوات العمومية في إطار حكم قضائي يقضي بمواصلة شركة الديك لعملها . شاهد الفيديو:
القوات تفض معتصم سي بلغيت بالفقيه بن صالح ونواح النساء ومطالبة باطلاق سراح المعتقلين

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*