ترامب يخفف القيود على شركة “هواوي” ويسمح بتزويدها بالتكنولوجيا الأمريكية

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت 29 يونيو، بأنه سيتم تخفيف القيود المفروضة على شركة “هواوي” عملاق التكنولوجيا الصينية، والسماح بتصدير تكنولوجيا الاتصالات الأمريكية لها ،وذلك كجزء من هدنة تجارية بين واشنطن وبكين.

ونقلت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية عن ترامب على هامش قمة الـ 20 التي اختتمت أعمالها اليوم في أوساكا باليابان قوله في تصريح ، ،إنه أصبح في إمكان الشركات الأمريكية بيع منتجاتها إلى “هواوي” على أن تتأكد ألا تشكل هذه المنتجات مشكلة للأمن القومي الأمريكي.

وأكد ترامب عدم فرض رسوم جمركية إضافية على الواردات الصينية إلى الولايات المتحدة في الوقت الراهن،مشيرا إلى إلى تعهد الجانب الصينين في المقابل، باستيراد “كميات هائلة” من منتجات زراعية أمريكية.

وعقد الرئيسان الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جين بينج، محادثات ثانية اليوم على هامش قمة مجموعة العشرين، اتفقا خلالها على اسئتناف المفاوضات التجارية بين البلدين، مما ساهم في انحسار المخاوف بشأن اندلاع حرب باردة بين أكبر اقتصاديين على مستوى العالم.

وكانت إدارة ترامب قد فرضت قيودا على شركة “هواوي” الصينية والعشرات من الشركات التابعة لها، من خلال إدراجها على قائمة سوداء تعطل وصولها إلى شركات التوريد الأمريكية الرئيسية، وحظر التعاون معها في مجالات نقل المعدات والبرامج والخدمات الفنية دون الحصول على تصريح مسبق من وزارة التجارة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*