النقابات تنتظر تنفيذ الأمر الملكي بشأن فتح الحوار الاجتماعي

قال عبد القادر الزاير نائب الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، إن هذه المركزية النقابية، تنتظر تنفيذ الأمر الملكي بشان فتح الحوار الاجتماعي.
مشيرا في هذا السياق، إلى أن الكونفدرالية مستعدة لهذا الحوار، وملفاتها جاهزة. وأضاف أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، دعا في خطاب العرش، الحكومة إلى فتح الحوار الاجتماعي، وإنجاحه مع النقابات، لأن جلالته أدرك حجم القلق الذي تعيشه الشغيلة. وقال الزاير “لحد الآن لم نلمس أي شيء يجعلنا نطمئن بأن الأمر الملكي سيتم الاستجابة له، خاصة ونحن على أبواب الدخول الاجتماعي والتحضير للميزانية العامة”.

و قال نائب الكاتب العام للفيدرالية الديمقراطية للشغل، الصادق الرغيوي، إن الحكومة “لم تبادر”، لحد الآن، إلى اتخاذ إجراءات عملية لمواصلة الحوار الاجتماعي ومأسسته. وصرح الرغيوي، بمناسبة الدخول الاجتماعي الحالي، أن الحكومة السابقة “التي أجهضت الحوار الاجتماعي، فوتت على المغرب فرصة ذهبية بعد ما كان قد قطع خطوات مهمة على صعيد الحوار الاجتماعي منذ أواخر التسعينيات”، جعلت المملكة آنذاك نموذجا إقليميا على صعيد الوطن العربي. وأضاف المسؤول النقابي، في هذا السياق، أن الفيدرالية “لا تزال تنتظر تفعيل مضمون الخطاب الملكي الأخير من أجل فتح حوار جدي ومسؤول حول المطالب العاجلة للشغيلة المغربية في كل القطاعات”.
صحف

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*